• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المعارضة تتلقى المزيد من الأسلحة الأميركية لمعركة حلب وتركيا تسقط طائرة من دون طيار روسية الصنع

البراميل المتفجرة تحرق جنوب دمشق وروسيا تنفذ 33 غارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

قصف طيران النظام السوري بالبراميل المتفجرة أمس، مناطق في مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود ومناطق أخرى جنوب العاصمة، في حين نفذ الطيران الروسي 33 طلعة أصابت 49 هدفاً لتنظيم «داعش» في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة. وحصل مقاتلو المعارضة السورية جنوب حلب على إمدادات جديدة من الصواريخ أميركية الصنع المضادة للدبابات، بينما أعلنت تركيا أن الطائرة من دون طيار التي أسقطتها في المجال الجوي التركي، روسية الصنع، وسط أنباء عن مقتل قائدين أحدهما من جماعة معارضة متشددة وآخر من قادة الحرس الثوري الإيراني، في معارك سوريا.

وامتد القصف الحكومي أمس إلى محافظة درعا، حيث طال أماكن في مدينة الشيخ مسكين بالريف، في حين تدور اشتباكات وصفت بالعنيفة بين قوات الأسد وقوات المعارضة في محور ساحة الريجة بمخيم اليرموك. أما في ريف دمشق فقد ارتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقتها طائرات الأسد على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية إلى 17.

كذلك قتل عنصر من قوات النظام خلال الاشتباكات مع قوات المعارضة في منطقة التل الأحمر بريف القنيطرة. ونفذت طائرات الأسد ضربات على أماكن في منطقة الساقية بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وفي سياق متصل نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أمس، عن وزارة الدفاع قولها إن طائرات روسية نفذت 33 طلعة وأصابت 49 هدفاً لتنظيم «داعش» في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة. وأضافت الوزارة أن الأهداف التي قصفت تقع في محافظات حلب ودمشق وإدلب واللاذقية وحماة. وتابعت أن مركز القيادة التابع ل«جبهة النصرة» دمر في محافظة إدلب.

من جهة أخرى قال مقاتلو المعارضة السورية جنوب حلب أمس، إنهم حصلوا على إمدادات جديدة من الصواريخ أميركية الصنع المضادة للدبابات. وأضاف مقاتلون من ثلاث جماعات تابعة للجيش السوري الحر اتصلت بهم رويترز، إن إمدادات جديدة وصلت منذ بدء هجوم الجيش المدعوم من مقاتلين إيرانيين ومن «حزب الله» اللبناني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا