• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

3 مباريات في افتتاح الدور الثاني

عجمان يدافع عن صدارة «الأولى» أمام العروبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 فبراير 2017

عماد النمر (الشارقة)

بعد توقف دام ثلاثة عشر يوماً، تعود عجلة دوري الدرجة الأولى للدوران من جديد، بانطلاق الدور الثاني بإقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية عشرة، حيث يستضيف العربي نظيره مصفوت، ويحل دبي ضيفاً على الفجيرة، ويلتقي عجمان مع العروبة، على أن تستكمل الجولة غداً بثلاث لقاءات أيضاً تجمع المباراة الأولى رأس الخيمة مع الخليج، والشعب مع الحمرية، ويلاقي الذيد دبا الحصن.

وكان الدور الأول قد انتهى بتربع عجمان على القمة منفرداً برصيد 25 نقطة، ويلاحقه في الوصافة دبا الحصن برصيد 19 نقطة، ويتساوى الفجيرة الثالث ودبي الرابع في رصيد 18 نقطة، ويأتي العروبة خامساً برصيد 17 نقطة، والخليج سادساً 15 نقطة، والذيد سابعاً 14 نقطة، ومصفوت ثامناً 12 نقطة، والشعب تاسعاً برصيد 12 نقطة، والحمرية عاشراً برصيد 12 نقطة، والعربي في المركز الحادي عشر بعشر نقاط، ورأس الخيمة أخيراً برصيد 8 نقاط.

ويأتي العروبة في المركز الأول كأقوى خط هجوم برصيد 24 هدفاً، منها عشرة أهداف سجلها في مباراة واحدة أمام العربي في الجولة الثانية، يليه عجمان برصيد 22 هدفاً وهو صاحب أقوى خط دفاع، حيث استقبلت شباكه 9 أهداف، ويأتي الذيد كأضعف خط هجوم برصيد 10 أهداف فقط، ويأتي العربي كأضعف خط دفاع، حيث استقبلت شباكه 31 هدفاً، ويعتبر الشعب ملك التعادلات خلال الدور الأول، حيث تعادل في 6 مباريات، واحتل صدارة الهدافين محترف عجمان البرازيلي إديلسون برصيد 15 هدفاً، يليه محترف العروبة بابا ويجو بعشرة أهداف، ثم إليكسندر لاعب رأس الخيمة بتسعة أهداف، ويحتل لاعب دبا الحصن حسن صفر صدارة الهدافين المواطنين برصيد خمسة أهداف ثم زميله محمد سرور بأربعة أهداف.

وتستقطب مباراة عجمان والعروبة الاهتمام، كون طرفها الأول هو صاحب الصدارة، والمستضيف الذي لم يخسر مباراة خلال الدور الأول، بينما حاز الطرف الثاني الضيف على الإعجاب من خلال أدائه في النصف الأول بالدوري، وكان الفريقان قد تعادلا في لقائهما بالدور الأول بهدف لمثله.

وسيكون على البرتقالي إثبات جدارته بالتربع على الصدارة، ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، حيث يطمح إلى الظفر بالنقاط كاملة لتثبيت أقدامه في المقدمة، والمحافظة على فارق النقاط بينه وبين الوصيف، وكان الفريق قد اختتم الدور الأول بفوز كبير على شقيقه مصفوت بأربعة أهداف مقابل هدفين، ومن قبله تخطي عقبة كبيره بفوزه على دبي بهدفين دون مقابل، وتعادل مع الفجيرة بهدفين لمثلهما في الجولة العاشرة، ويمتلك الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين على رأسهم المحترفون إديلسون ولويس هنريكي ورضا هجهوج، إضافة لكتيبه من اللاعبين المواطنين أصحاب المستويات العالية فنياً وبدنياً، ومن المتوقع أن يعتمد مدرب عجمان المصري أيمن الرمادي على التأمين الدفاعي، مع الاعتماد على الهجمات السريعة واستغلال سرعة الطرفين لدعم الهداف الخطير إديلسون أمام المرمى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا