• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طرحته «سامسونج» ضمن العديد من منتجاتها

نظام التشغيل «تايزن» يغزو الأسواق قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

المتتبع لطفرة الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية وما يسمى بإنترنت الأشياء، سيكتشف أن هنالك عدداً قليلا جداً من أنظمة التشغيل التي تمكنت من السيطرة على هذه الأسواق اللامحدودة واللامتناهية في الإنتاج، وهي نظام أندرويد من جوجل، ونظام أي أو أس من آبل، ونظام ويندوز من مايكروسوفت وأخيراً وليس آخراً، نظام بلاكبيري أو أس من شركة ريم.

ورغم أن تاريخ نظام التشغيل «تايزن»، الكوري – الأميركي الذي جاء نتاج تعاون شركة سامسونج مع شركتي إنتل ولينكسس، يعود إلى العام 2011، إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم نر أيا من منتجات الشركة الكورية أو غيرها من المنافسين، يستخدم هذا النظام كبديل عن الأنظمة الحالية الشهيرة، في منتجاته الإلكترونية الذكية، ورغم محاولات سامسونج طرح بعض هواتفها الذكية في السابق مجهزة بنظام التشغيل «تايزن»، إلا أن هذه المحاولات لم ترق إلى المنافسة وتشجيع الشركات العالمية لاستخدام هذا النظام.

الهاتف زد 3

وكشفت شركة سامسونج مؤخراً الستار عن الجيل الثاني من هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل «تايزن» في أحدث محاولة منها لزيادة شعبية النظام، ورغبة منها في لفت أنظار المستخدمين إليه. حيث أكدت الشركة الكورية الجنوبية أن هاتفها الجديد زد 3، الذي جاء خلفاً للهاتف زد 11، سيُطرح للبيع في بعض الدول خلال الشهر الحالي. ويقدم الهاتف زد 3 الجديد، مواصفات تشبه مواصفات الهاتف الذكي جالاكسي إس 3، الذي أطلقته سامسونج عام 2012، حيث إن شاشته تأتي بقياس 5 إنش، بدلًا من 4.8 إنش. ويضم الجهاز شاشة من نوع سوبر أمولد بدقة 1280×720 بكسل. كما يضم الجهاز، الذي يعمل بالإصدار 2.3 من نظام التشغيل تايزن، معالجًا رباعي النوى بسرعة 1.3 جيجاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي «رام» قدرها 1 جيجابايت، و8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 جيجابايت عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع «مايكرو إس دي».

شاشة JS7200

إلى جانب الهاتف الكوري زد 3 الذي يعمل بنظام التشغيل «تايزن»، أعلنت الشركة الكورية، عن إضافة تلفزيون JS7200 إلى مجموعة تلفزيوناتها من فئة SUHDالشهيرة والذي جاء هو الآخر بنظام التشغيل «تايزن» أيضاً. حيث يستخدم التلفزيون الجديد تقنية الوضوح «السوبر ألترا أتش دي» المصممة لتضع معاييرَ جديدة للمحتوى المميز فائق الوضوح، ولترفع مستوى تجربة المشاهدة إلى آفاق جديدة. وينضم التلفاز الجديد إلى النماذج الثلاثة الأخرى التي أطلقتها الشركة الكورية مؤخراً خلال معرض «جايتكس شوبر» في شهر أبريل الماضي، وقد صمم خصيصاً لتقديم تجربة عرض مميزة من خلال تكنولوجيا شاشة نانو كريستال، ونظام الصوت المحيطي المتميز. ويقدم التلفزيون الجديد تجربة لونية أكثر عمقاً، كما أنه أكثر سطوعاً بـ1.3 مرة من تلفزيونات UHDالتقليدية، وذلك بفضل تقنية نانو كريستال المستخدمة في أشباه الموصلات. والنتيجة هي شاشة أكثر سطوعاً ووضوحاً مع تباين لوني يتفوق بنسبة 1.2 % على التلفزيونات التقليدية، ما يعني صورة تماثل واقع الحياة. ويتميز التصميم أيضاً بمظهر فاخر وتقنيات متقدمة.

مزايا متعددة ويقدم التلفزيون الجديد تجربة تفاعلية فريدة في مجال الوسائط المتعددة، بفضل المزايا المتعددة التي تقدمها سامسونج من خلاله. حيث تعمل تقنية الاتصال السريع «Quick» على العثور على أجهزة الهاتف الذكية للمستخدم، وتسهيل مشاركة المحتوى بينها وبين التلفزيون، وذلك دون تنصيب أية تطبيقات أو برامج ودون أي عملية إعداد مسبق. كما يأتي تلفزيون JS7200 مع تطبيق SamsungHub، الذي يتيح تأدية المهام المتعددة بسهولة وكفاءة، بحيث يمكن للمستخدم تصفح المحتوى الذكي أثناء مشاهدة البث. ويعد هذا التطبيق واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، تقدم التجربة الترفيهية في موقع واحد، يجعل منها قلب تجربة المشاهدة الممتعة.

تجربة تفاعلية فريدة في مجال الوسائط المتعددة

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا