• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن حفلات الموسيقى الكلاسيكية

الروسية إيكاترينا ميشيتنيا تعزف في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت «آرت ميديا»، الشركة المنظمة للفعاليات الفنية والثقافية وناشرة مجلة آرت بلص الروسية الشهيرة، تفاصيل أول فعالية من سلسلة الفعاليات الموسيقية الكلاسيكية التي ستنطلق يوم السبت المقبل، حيث سيشهد الحفل ظهور عازفة البيانو الروسية الشهيرة إيكاترينا ميشيتنيا على المسرح في دبي لليلة واحدة فقط.

ويعتبر هذا الحفل الموسيقي الذي سيقام في قاعة مجلس السلام في مدينة جميرا برعاية القنصل العام لجمهورية روسيا في دبي والإمارات الشمالية أول عرض عام تقدمه الفنانة إيكاترينا في المنطقة. وتبدأ سلسلة الحفلات الموسيقية ببرنامج مثير يضم أعمال المؤلف الموسيقي البولندي الأيقونة فريدريك شوبين والمؤلف الروسي الشهير الكسندر سكرايبن.

ويقول فلاديمير بيردون، الرئيس التنفيذي لـ «آرت ميديا»: نحن مسرورون للغاية للترحيب بالفنانة إيكاتيرينا في دبي. ومن الرائع حقاً وجود فنان عالمي ذي شهرة عالمية واسعة، وقدم عروضاً في بعض أشهر القاعات والمراكز العالمية. وفي الحقيقة، تعتبر إيكاترينا شخصية مشهورة للغاية في أوساط عشاق الموسيقى الكلاسيكية على الصعيد العالمي.

ودرست ميشيتنيا المولودة في عائلة موسيقية البيانو في شبابها في مدرسة الموسيقى المركزية الشهيرة في كونسيرفيتوري في روسيا، ونجحت ميشيتنيا الفائزة بعدة جوائز في تحقيق شهرة مميزة وقدمت عروضاً موسيقية في مختلف أنحاء العالم.

وتجوب ميشيتنيا العالم لتقديم قرابة 80 حفلاً موسيقياً سنوياً، وعملت مع العديد من فرق الاوكسترا العالمية.

وستستضيف «آرت ميديا»، أسطورة الباليه الروسي فلاديمير فازيلييف ضيف شرف على عروض أكتوبر الموسيقية، حيث سيأتي إلى دبي في أول ظهور له.

وتعتزم «آرت ميديا» تنظيم حفلين آخرين يقدم في أحدهما عازف البيانو العالمي الشهير، الإيطالي باولو ريستاني، عرضاً في 18 ديسمبر 2015، في حين سيفتتح الثلاثي الألماني الشهير آرتينيوس عروض عام 2016 بحفل موسيقي في 23 يناير المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا