• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

سعيد الطاير: نهدف إلى تعزيز كفاءة مصادر الطاقة المستدامة

جائزة الإمارات للطاقة تشجع على تبني ممارسات صديقة للبيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

دبي (الاتحاد) ـ تهدف جائزة الإمارات للطاقة التي تأسست عام 2007 إلى تشجيع المؤسسات والأفراد على تبني ممارسات صديقة للبيئة وحثهم على إيجاد حلول ومشاريع مبتكرة تسهم في تعزيز كفاءة مصادر الطاقة المستدامة.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، ورئيس جائزة الإمارات للطاقة إن أهداف الجائزة تتماشى مع دور المجلس الأعلى للطاقة في دبي وخطة دبي الاستراتيجية 2030 التي تهدف إلى تعزيز كفاءة استخدام الطاقة وتنويع مصادرها.

الأهداف

واضاف أن الجائزة تهدف إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات والأعمال الرائدة في مجال كفاءة الطاقة، والطاقة البديلة، والاستدامة، وحماية البيئة. وتعد الجائزة من أهم المبادرات التي قام بها المجلس بهدف تحقيق التنمية المستدامة في دبي ونشر الوعي بين أفراد المجتمع حول الاستخدام الأمثل للطاقة وأهمية ذلك في تطوير المجتمعات.

وكذلك، تهدف الجائزة إلى إبراز أفضل التجارب والممارسات العالمية التي نجحت في الحفاظ على الطاقة وترشيد الاستهلاك.

وتكمن أهمية الجائزة في كونها تقديراً للإنجازات المحلية والعالمية المتميزة في كافة مجالات الطاقة وحافزاً للابتكار العلمي والأفكار المبدعة، كما توفر الجائزة بيئة محفزة تعتمد أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة وكفاءة الطاقة تعزيزاً للاستدامة، حيث إن دبي تساهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021 لتكون من أفضل دول العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا