• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد تفعيلها في «التطبيق» و«الموقع الإلكتروني»

«الداخلية» تعرض أحدث إصداراتها للخرائط الرقمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

تعرض وزارة الداخلية، من خلال مشاركتها في معرض «جيتكس 2015»، أحدث إصداراتها للخرائط الرقمية المطورة، والتي انتهى فريق برنامج الحكومة الذكية في الوزارة من تفعيلها على تطبيق الداخلية الذكي UAE-MOI، وموقع الوزارة الإلكتروني www.moi.gov.ae.

وذكر المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، أن تفعيل الخرائط الرقمية يسهم في توفير بيانات جغرافية ومكانية دقيقة لجمهور المتعاملين ومراكز الخدمة، بما يعزز من مستوى الخدمات والارتقاء بها وسهولة الحصول عليها في زمن قياسي.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية استعانت بمركز نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في تفعيل الخرائط الرقمية، انطلاقاً من أن الخدمات الجغرافية تعدّ أحد المرتكزات الأساسية في منظومة الخدمات الذكية، ومبادرات ومشاريع التحول الإلكتروني.

وأضاف: «تخدم الخرائط الرقمية بجانب الجمهور، العديد من الأنظمة الشرطية والعملياتية مثل غرف العمليات، وتسهم في توفير ممكنات تحقيق الأجندة الوطنية ضمن رؤية الحكومة الاتحادية (2021) في جعل دولة الإمارات البقعة الأكثر أماناً عالمياً، بتحقيق نسبة 100% في الشعور بالأمان، وأن تكون الفترة الزمنية للاستجابة لمكالمات الطوارئ في زمن قياسي وتوظيف أحدث وسائل التكنولوجيا لتحقيق رؤية أبوظبي 2030، والتي تتضمن أن تكون حكومة الإمارة من أفضل خمس حكومات إلكترونية في العالم».

ولفت إلى أن هذه الخطوة تعمل على تعزيز جهود الوزارة في تسويق خدماتها الذكية عبر الهاتف المتحرك للجمهور في خطوات سهلة تتيح سرعة الحصول عليها، وفي متناول المستفيدين، لافتاً إلى خصائص أخرى جاهزة للتفعيل مع مجموعة من التعديلات والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا