• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

التحالف: مقتل 51 إرهابياً واعتقال المئات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2007

بغداد - وكالات الأنباء: أعلنت الحكومة العراقية أمس أن القوات العراقية تمكنت خلال الأسبوع الأول من انطلاق خطة ''فرض القانون'' لضبط الأمن في بغداد من قتل 42 ''إرهابيا'' واعتقال 330 آخرين بيههم عرب ، والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة. وقال المتحدث العسكري العميد قاسم الموسوي للصحفيين إن الخطة أسفرت أيضا عن تحرير 5 مخطوفين وإعادة 642 عائلة مهجرة إلى منازلها في ضواحي بغداد، وإن القوات العراقية خسرت خلالها حتى الآن 6 قتلى بينهم ضابط و 23 جريحا بينهم ضابط. وأعلن الجيش الأميركي أن قواته قتلت 7 ''إرهابيين'' واعتقلت 13 آخرين في عمليات استهدفت أمس مخابئ منتمين لتنظيم القاعدة وأشخاص متورطين في تسهيل عمل المقاتلين الأجانب وصنع العبوات الناسفة في مدن الرمادي والفلوجة وبعقوبة.

في غضون ذلك، استمر مسلسل التفجيرات القاتلة في بغداد ومدن أخرى. وقتل 16 شخصا بينهم 7 من رجال الشرطة وثلاث نساء وجرح 38 آخرين حين فجر انتحاري سيارة مفخخة قرب نقطة شرطة مستهدفا تجمعا لعمال البناء في شارع تجاري مكتظ وسط مدينة النجف.

وقتل 3 اشخاص وجرح 40 آخرون جراء تفجير سيارة مفخخة خارج مطعم في منطقة تسوق في مدينة الصدر.

وقتل 3 أشخاص وأصيب 11 آخرون بانفجار صهريج مفخخ محمل بغاز الكلور قرب محطة لتعبئة الوقود في حي البياع جنوبي بغداد، فيما قتل شرطي وجرح 3 آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في جنوب بغداد.

وقتل 4 جنود عراقيين وأصيب 9 آخرون بانفجار قنبلة قنبلة زرعت داخل قاعدتهم العسكرية في الحويجة أثناء محاولتهم إبطال مفعولها، وأسفر تفجير سيارة مفخخة وقنبلتين في كركوك عن إصابة 19 شخصا بجروح. وقالت الشرطة إنها عثرت على 25 جثة بها أعيرة نارية في أنحاء بغداد، وعلى جثث 8 أشخاص، بينهم 3 رجال شرطة مقتولين بالرصاص في أنحاء الموصل. وأعلن الجيش الأميركي مقتل جنديين أميركيين ''أثناء عمليات حربية'' في محافظة الأنبار فيما قتل جندي أميركي ثالث برصاص مسلحين في شمال بغداد أمس الأول.

وقال المتحدث العسكري الاميركي الجنرال وليام كولدويل انه من السابق لأوانه اعلان نجاح خطة أمن بغداد.