• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مجلس الوزراء اتخذ القرار بعد تعليق النشاط الدولي من «الفيفا»

الكويت تعتذر عن تنظيم «خليجي 23»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

إيهاب شعبان (الكويت)

حسم مجلس الوزراء الكويتي مصير تنظيم «خليجي 23» بإعلانه عدم استضافة البطولة، بناء على المقترح الذي تقدم به وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء أمس، وأصدر مجلس الوزراء الكويتي بياناً قال فيه: «بناء على اقتراح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، وافق مجلس الوزراء على الاعتذار عن عدم استضافة كأس الخليج الـ 23 التي كان مقرراً إقامتها على أرض الكويت في ديسمبر المقبل بسبب تعليق نشاط كرة القدم من الاتحاد الدولي».

وناقش مجلس الوزراء جميع التفاصيل المتعلقة بهذه التطورات وتداعياتها والأسباب التي أدت إلى حدوثها، وأعرب عن عميق الأسف والاستياء لما يترتب عليها من إساءة مرفوضة لسمعة الكويت ومكانتها العالمية، وما عرفت به دوماً من التزام كامل بالمواثيق الدولية كافة، بوصفها دولة قانون ومؤسسات، حريصة على ثوابتها المبدئية الراسخة، في احترام القانون والمواثيق، بما لا يقبل التشكيك، أو المزايدة من أي طرف.

وشرح الشيخ سلمان الحمود ملابسات القرار الصادر من «الفيفا» بإيقاف الاتحاد الكويتي عن المشاركة الدولية في أي من البطولات الدولية، وما اتسم به من تعسف وتسرع، وتبع ذلك إيقاف المشاركات الخارجية للفرق الكويتية، وأحاط المجلس علماً بالإجراءات التي سوف يتم اتخاذها لحل أزمة تعليق النشاط الرياضي الكويتي الدولي، بما يتفق وسيادة الدولة ونظامها الدستوري والقانوني.

وكلف مجلس الوزراء الهيئة العامة للرياضة والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات المناسبة في مواجهة مظاهر الانحراف كافة التي تشوب الحركة الرياضية وتفعيل الإصلاح المنشود في مؤسساتها المختلفة.

وعبر مجلس الوزراء عن تقديره للاهتمام الكبير الذي أبداه مجلس الأمة متمثلاً في المشاركة الإيجابية لعضوي المجلس في الحفاظ على مكانة وسمعة الكويت، منوهاً بالموقف الوطني الذي وقفته الأندية الرياضية الكويتية في التعبير عن رفضها قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتأكيدها على عدم تعارض القوانين الرياضية الكويتية مع المواثيق الرياضية الدولية ونظمها الأساسية، وحرصها على سمعة دولة الكويت ومكانتها المعهودة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا