• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

يقام على ميادين قرية الإمارات العالمية لمسافة 160 كلم

كأس رئيس الدولة للقدرة.. نخبة الفرسان في تحدي «اللقب الكبير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2018

محمد حسن (أبوظبي)

تشهد ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في السادسة والنصف صباح اليوم، انطلاق النسخة التاسعة عشرة لبطولة كأس رئيس الدولة للقدرة 2018 (3 نجوم)، بمشاركة 214 من أفضل الفرسان والفارسات من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة والدول الخليجية والعربية، إلى جانب نخبة من الفرسان العالميين، وينظم السباق قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بالتعاون مع اتحاد الفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

ويقام الحدث ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، بالاهتمام برياضة الفروسية والعمل على تطويرها والارتقاء بها إلى مصاف العالمية. ويقام السباق لمسافة 160 كلم، وستقدم خلاله جوائز عينية عبارة عن 10 سيارات، وكلها مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة، إضافة إلى تقديم جائزة نقدية بقيمة 100 ألف درهم توزع على المتسابقين الذين يكملون السباق بنجاح.

وتحظى البطولة بمشاركة كبيرة من الفرسان منهم من يتطلع لحفر اسمه من جديد في سجل البطولة وآخرون يأملون في حفر أسمائهم في قائمة للمرة الأولى مما يمنح السباق التحدي والقوة والإثارة التي دائما ما ظل يتصف بها خلال نسخه الماضية منذ انطلاقته في عام 2000. وتم تقسيم المسافة الكلية للسباق إلى ست مراحل، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى والتي تم ترسيمها بالأعلام الزرقاء 40 كلم، والمرحلة الثانية والتي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء لمسافة 33 كلم، والمرحلة الثالثة والتي تم ترسيمها بالأعلام الحمراء لمسافة 24 كلم، والمرحلة الرابعة التي تم ترسيمها بالأعلام الخضراء لمسافة 23 كلم، والمرحلة الخامسة التي تم ترسيمها بالأعلام البنية لمسافة 20 كلم، والمرحلة السادسة والأخيرة والتي تم ترسيمها بالأعلام البيضاء لمسافة 20 كلم.

وقد وضعت اللجنة المنظمة للبطولة عددا من الشروط التي يجب الالتزام بها وهي أن الحد الأدنى لعمر الجواد يجب أن لا يقل عن 7 سنوات فما فوق، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به 75 كجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏ساعة.

وشهدت القرية أمس إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة، حيث تم التأكد من لياقتها ومطابقتها للشروط البيطرية الخاصة بالسباق، وتم أيضاً إجراء الوزن للفرسان وفقاً لشروط الاتحاد الدولي للفروسية التي تقتضي بأن لا يقل وزن الفارس عن 75 كجم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا