• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«إينوك» تنوع استيراد منتجات بترولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - «تقوم شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» حالياً باستكمال التحضيرات اللازمة لإبرام عقود مع عدد من شركات الإنتاج في المنطقة، بهدف شراء مكثفات بترولية للسنوات القادمة، بحسب متحدث باسم الشركة.

وأفاد المتحدث في بيان صحفي أمس بأن هذه العقود تأتي انسجاماً مع رؤية إمارة دبي المستقبلية في توفير بنية تحتية وخدمات عامة ذات جودة عالية، تلبي الاحتياجات المتزايدة خاصة في قطاع الطاقة.

ولفت إلى أن ذلك سيعزز من كميات المكثفات البترولية التي تنوي الشركة استيرادها من أسواق الشرق الأوسط والشرق الأقصى.

وأضاف «تأتي هذه الخطوة في ظل استمرار تقلبات أسعار النفط وما يصاحب ذلك من انعكاسات على نتائج الشركة المالية، والطلب المتزايد في السوق المحلية على المشتقات البترولية».

واستكمل «هذا التوجه يأتي أيضا، في ظل النقص الذي طرأ على استيراد المكثفات البترولية من إيران بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها لذا تعمل الشركة على تقويم جميع المصادر المتاحة لاستيراد المكثفات البترولية التي تغذي مصفاة الشركة بغية تعزيز قدرتها الإنتاجية».

وأفاد بأن «إينوك» بدأت باستيراد مكثفات بترولية من قطر، بما يتناسب مع متطلبات السوق المحلية وستواصل الشركة تقويم مصادر أخرى إقليمياً ودولياً لاستيراد مكثفات بترولية بديلة ذات جدوى اقتصادية. وأكد توفير قيمة مضافة على المدى البعيد لجميع أصحاب المصلحة، بما ينسجم مع النجاح الذي حققته الشركة في عام 2012 عبر تعزيز عملياتها التجارية المتنوعة وتوسيع نطاقها الجغرافي ليشمل أسواق جديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا