• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

النسخة الثانية تنطلق 2 نوفمبر

56 مدرسة في «دبي للألعاب المدرسية» للطالبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

ارتفع عدد المدارس المشاركة في النسخة الثانية من دورة دبي للألعاب المدرسية للطالبات التي تنطلق في الثاني من نوفمبر المقبل إلى 56 مدرسة من مختلف أنحاء دبي.

وتشارك في الدورة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، 18 مدرسة في منافسات الفئة الأولى التي تتراوح أعمارها من 8 سنوات إلى 11 سنة، و20 مدرسة في مسابقات الفئة الثانية من عمر 12 سنة إلى 15 سنة، فيما بلغ عدد المدارس المشاركة ضمن الفئة الثالثة الطالبات من عمر 16 سنة إلى 19 سنة، 18 مدرسة.

وتتنافس الطالبات، خلال الدورة التي تقام للعام الثاني على التوالي في 7 ألعاب رياضية مختلفة هي: الريشة الطائرة، السباحة، الدراجات الهوائية، كرة السلة «ميني»، كرة قدم الصالات، كرة اليد ولعبة الرجبي التي تمت إضافتها مؤخراً وستجرى مبارياتها تحت إشراف اتحاد الإمارات للرجبي.

وتستضيف صالة الشيخة هند الرياضية وصالة المزهر منافسات بطولات الريشة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد، فيما تلعب بطولة كرة قدم الصالات في ملاعب اتحاد الإمارات لكرة القدم بمنطقة الخوانيج، وتجرى منافسات بطولة السباحة في مسبح نادي الوصل الرياضي على أن تقام بطولة الدراجات الهوائية في مضمار ند الشبا.

وأوضحت ميثاء محمد حمدان الشامسي المدير التنفيذي لقطاع حقوق الإنسان في هيئة تنمية المجتمع، عضو لجنة رياضة المرأة رئيس اللجنة المنظمة، أن الدورة تأتي تطبيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في أن تكون الرياضة المدرسية قاعدة الهرم الرياضي الصحيح، وأن تصبح الرياضة أسلوب حياة ومكوناً أساسياً في بناء الشخصية والصحة النفسية والجسدية.

وقالت «تكتسب دورة الطالبات أهمية كبرى من كونها موجهة للعنصر النسائي، وذلك في إطار الاهتمام برياضة المرأة وتشجيع النساء على ممارسة الرياضة لما لها من فوائد صحية ونفسية، كما أن الرياضة تعزز الثقة بالنفس وتسهم في بناء شخصية الفرد».

من جانبها، أعلنت فاطمة ضاعن التميمي مدير الدورة عن انطلاقة ورشة عمل يوم الخميس المقبل، بنادي النصر، يتم خلالها شرح اللوائح والنظم وشروط المشاركة في البطولات، بحضور مشرفي المدارس المشاركة ولجان التحكيم التي سترد على استفسارات المدارس وتوضح كافة التفاصيل الخاصة بالدورة.

وقالت «بعد إغلاق باب التسجيل وتحديد عدد المدارس المشاركة، واصلت اللجنة المنظمة للدورة اجتماعاتها للتحضير لانطلاقة المنافسات وقررت تنظيم ورشة العمل من أجل شرح لوائح البطولات حتى تكون المدارس والطالبات على دراية تامة بالتفاصيل كافة، وستقام منافسات جميع المسابقات بنظام المجموعات وخروج المهزوم، كما يتم تطبيق القوانين واللوائح المستخدمة من قبل اتحاد كل لعبة مدرجة في الدورة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا