• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

حوادث المرور في 2013 حصدت 1,25 مليون ضحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

جنيف (أ ف ب)

أودت حوادث الطرقات في عام 2013 بمليون و250 ألف شخص، حسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية نشر أمس، كاشفاً أن طرقات القارة الأفريقية تتصدر قائمة الطرقات الخطرة في العالم. ويسجل عدد ضحايا حوادث المرور استقراراً نسبياً منذ عام 2007 رغم ازدياد عدد السكان وعدد السيارات، حسب المنظمة. وتتصدر أفريقيا قائمة القارات التي يسقط فيها ضحايا في حوادث المرور، إذ يبلغ المعدل فيها 26,6 لكل مئة ألف، فيما تحتل أوروبا المركز الأخير مع 9,3 ضحايا لكل مئة ألف.

وقالت مارجريت تشان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية, إن «حوادث المرور تسفر عن أضرار غير مقبولة، لا سيما في صفوف السكان الفقراء في البلدان الفقيرة». ونصف ضحايا الحوادث المرورية هم من المشاة «22%»، وراكبي الدراجات الهوائية «4%»، وراكبي الدراجات النارية «23%».

وتعد الطرقات الأفريقية خطرة جداً على المشاة وراكبي الدراجات الهــوائية, وهــم يمثلون 43% من ضحايا حوادث المرور في القارة السمراء.

وتحسنت الأمور في البلاد الأفريقية التي أقرت قوانين تتصدى للعوامل الخمسة المسببة للحوادث، ومنها: السرعة، وعدم وضع الخوذات لدى راكبي الدراجات، وعدم تثبيت أحزمة الأمان ومقاعد الأطفال.

وأوصت المنظمة إلا تزيد السرعة القصوى المسموح بها في المدن على 50 كيلو متراً في الساعة.

وتأمين سلامة المرور من أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، وتأمل الأمم المتحدة في خفض عدد الضحايا والمصابين جراء حوادث المرور إلى النصف بحلول عام 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا