• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

مالديني ينضم لنادي المائة في أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2007

على ملعب ''سلتيك بارك'' في جلاسكو، عاد ميلان الايطالي من العاصمة الاسكتلندية بنتيجة جيدة بتعادله مع مضيفه سلتيك صفر-صفر.. وكانت الفرصة الاولى في المباراة للمضيف بعدما توغل كيني ميلر في الجهة اليسرى قبل ان يسدد كرة لم يجد الحارس الاسترالي زيليكو كالاتش (15).. ورد ميلان الذي ابقى البرازيلي ريكاردو اوليفيرا على مقاعد الاحتياط ولعب بمهاجم واحد البرتو جيلاردينو صاحب الفرصة الاولى بعدما وصلته الكرة من البرازيلي كاكا، فسدد بقوة لكن الحارس البولندي ارتور بولوتش يتدخل في الوقت المناسب ليمنع الفريق الايطالي من افتتاح التسجيل (26).. وكاد الياباني شونسوكي ناكامورا يضع سلتيك في المقدمة بستديدة قوية الا ان كالاتش أنقذ الموقف ببراعة (39).

وفي الشوط الثاني، سنحت فرصة خطيرة للمدافع لي نايلور لوضع سلتيك في المقدمة بتسديدة صاروخية بيسراه مرت قريبة جدا من زاوية قائم وعارضة كالاتش (54).. يذكر ان سلتيك لم يسخر على ملعبه الا مرة واحدة في 19 مباراة ضمن دوري الابطال، الا ان سجله خارج قواعده يبدو مخيبا حيث تعادل مرة واحدة وخسر 11 مرة في 12 مباراة.

وأصبح باولو مالديني قائد ميلان الايطالي خامس لاعب وأول ايطالي يشارك في 100 مباراة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما بدأ مباراة فريقه امام سيلتيك الاسكتلندي بمرحلة الذهاب بدور الستة عشر للبطولة.

وانضم المدافع البالغ من العمر 38 عاما في نادي المائة بدوري ابطال اوروبا الى ثلاثي ريال مدريد راؤول وروبرتو كارلوس وديفيد بيكام واوليفر كان حارس مرمى بايرن ميونيخ. ولم يبدأ مالديني مباراة سيلتيك بالشكل الذي كان يريده اذ تلقى انذارا من الحكم النرويجي تيري هوج.

ويحتفظ مالديني بمكان في التشكيلة الاساسية لميلان منذ ظهوره لأول مرة مع الفريق في دوري الدرجة الاولى الايطالي امام اودينيزي عام .1985 واحرز مالديني مع ميلان لقب الدوري الايطالي سبع مرات وبطولة اوروبا اربع مرات في اعوام 1989 و1990 و1994 و.2003

ويحمل مالديني بالفعل رقمين قياسيين في دوري ابطال اوروبا اذ سجل اسرع هدف في البطولة بعد 51 ثانية من بداية مباراة ميلان امام ليفربول في نهائي عام 2005 وهو ما جعله ايضا اكبر لاعب سنا يحرز هدفا في نهائي البطولة.

وشارك المدافــع ايضا في عدد قياسي من المباريات الدولية مع منتخـــب ايطاليا يبلغ 126 مبــاراة قـــبل ان يعتزل اللعب دوليا بعد خروج الفريق من نهائيات كأس العالم .2002 وقال مالديني للصحفيين ''انه شرف كبير لي لكن اعتدت على اللعب في دوري ابطال اوروبا عندما لم يكن اسمه كذلك واشعر انني لعبت اكثر من 100 مباراة في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال