• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مشاركون في الدورة الـ35 لمعرض جيتكس للتقنية 2015 لـ «الاتحاد»:

الإمارات تتقدم المنطقة في تطبيقات الحكومة الذكية وننشد الاستفادة من تجاربها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

بسام عبد السميع (دبي)

بسام عبد السميع (دبي)

أكد مشاركون في الدورة الـ35 لمعرض جيتكس للتقنية 2015، أن الإمارات تتصدر دول المنطقة في تطبيقات الحكومة الذكية لخدمات العملاء، وأنها نموذج يحتذى للكثيرين.

وقال عبد الغفار عقيل العوضي الوكيل المساعد في وزارة المالية رئيس وفد الكويت المشارك في جيتكس «تعد الإمارات مثلا أعلى لدول مجلس التعاون الخليجي في تحقيق التنمية وتطبيق التكنولوجيا المتطورة والمتسارعة، وتقديم الخدمات الحكومية وفق أعلى المعايير العالمية، واستخدام النظام الإلكتروني والذكي في تحقيق السعادة لعملائها». وأشار إلى أن معرض جيتكس يشكل منصة مثالية للإطلاع على أحدث التقنيات في العالم والتحول إلى مستقبل إنترنت الأشياء، وكذلك البرامج التكنولوجية التي تسهم في تحقيق التطور والنمو بوتيرة متسارعة.

وأشار العوضي إلى أن وزارة المالية في دولة الكويت تعتزم تطبيق نظام «أوراكل» للتقارير والحساب الختامي مطلع إبريل المقبل، قائلاً:« تهدف مشاركة الكويت في جيتكس للتقنية 2015 للتعريف بأنظمة الكويت المستخدمة في مختلف القطاعات الحكومية».ولفت إلى أن وزارة المالية في الكويت تطبق التراسل مع الجهات الحكومية الإلكتروني، وسيتم تحويل كافة خدمات الوزارة بنظام إلكتروني 100% بحلول 2018.

وأضاف أن آلية تحصيل الرسوم في دبي تشكل نموذجاً يحتذى، لافتاً إلى أن الكويت ستوقع الشهر المقبل عقد التحصيل المركزي للرسوم في الدولة باستخدام التقنيات الحديثة أسوة بإمارة دبي.

وأوضح أن آلية التحصيل المركزي تهدف إلى زيادة الإيرادات، منوهاً إلى أن خطة التحول الإلكتروني في الكويت يجري تنفيذها، وفقاً للخطط الموضوعة رغم تراجع أسعار النفط، عازياً ذلك إلى تحقيق التنمية القائمة على استخدام التقنيات المتطورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا