• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«المشرق الإسلامي» ينجز تمويلاً مشتركاً لمجموعة «أزدان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن بنك المشرق الإسلامي عن الانتهاء من ترتيب تمويل مشترك لمدة خمس سنوات بقيمة 500 مليون دولار لمجموعة إزدان القابضة، أكبر شركات القطاع الخاص للتطوير العقاري في قطر.

وقاد المشرق الإسلامي عملية ترتيب هذا التمويل كمرتب أولي والمدير الرئيسي، كما شارك كل من بنك أبوظبي الإسلامي والبنك الأهلي المتحد وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك الخليج الدولي وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط كمرتبين رئيسيين مفوضين للتمويل، وبنك الشارقة الإسلامي وبنك وربة كمرتبين رئيسيين، إضافة إلى بنك قطر الدولي الإسلامي كأمين للأصول.

وسعى المشرق الإسلامي من خلال منصة توزيعه الواسعة لتلبية الاحتياجات التمويلية المحددة لمجموعة إزدان القابضة وتنويع مصادر تمويله لدول مجلس التعاون الخليجي والبنوك الدولية خارج السوق القطرية. وشهدت الصفقة اكتتاباً كبيراً من قبل السوق تجاوز ليصل إلى ضعفي ونصف الضعف من حجم التسهيل الأساسي. وستستخدم عائدات هذه العملية في دعم توسع أعمال الشركة وخططها التنموية في السوق.

وقال نبيل وحيد، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الدولية في المشرق: «يعد الإغلاق الناجح لهذه الصفقة دليلاً واضحاً على تزايد الثقة بالشركات القطرية ذات السمعة الطيبة في الأسواق الإقليمية والدولية».

وشدد وحيد على الأهمية المتزايدة لقطر في منطقة الشرق الأوسط ودور المشرق، إلى جانب البنوك الشريكة الرئيسية الأخرى، في إغلاق صفقة بهذا الحجم بنجاح وبشكل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لمجموعة إزدان. وأضاف: «يثبت هذا التمويل المشترك نجاح المشرق مرة أخرى في هيكلة وتوزيع التسهيلات عبر عمليات المشرق في دولة الإمارات. لقد كانت قطر دائماً سوقاً استراتيجياً بالنسبة للمشرق، ولا نزال ملتزمين العمل مع عملائنا الأساسيين مثل مجموعة إزدان لتطوير المنتجات المبتكرة بشكل مستمر لدعم متطلبات رأس المال المعقدة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا