• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

فابيوس: المسلمون أول ضحايا الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أ ف ب

دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، اليوم الثلاثاء، إلى التعاون الدولي ضد التطرف وقال إن المسلمين هم أول ضحايا "الإرهاب".

وصرح، للصحافيين في الكويت، أنه عندما قاتلت الكويت وفرنسا "ضد الإرهاب، قاتلنا ليس فقط الكذابين ولكن كذلك القتلة .. والمسلمون كانوا أول ضحايا هؤلاء الإرهابيين".

ودعا فابيوس إلى المزيد من التعاون الدولي القوي لكبح التطرف وقال "هذه معركة يجب أن نكسبها".

وبدوره، قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح إن آراء الكويت وفرنسا "متطابقة"، مجددا الإدانة الشديدة "للهجمات الوحشية في فرنسا"، في إشارة إلى سلسلة الهجمات التي أدت إلى مقتل 17 شخصا في فرنسا.

وحذر الصباح من أن "الإرهاب يشكل تهديدا لنا جميعا" داعيا إلى بذل مزيد من الجهود لتجفيف تمويل الجماعات المتطرفة ووقف تجنيد المقاتلين في صفوفها.

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، أكد فابيوس أن فرنسا والكويت "ستعملان معا أكثر فأكثر" في المستقبل.

... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا