• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جيتكس».. النطاقان «Dot Abu Dhabi» و«دوت أبوظبي» ينطلقان غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

يطلق مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات غداً الأربعاء في معرض جيتكس «2015» «النطاقين العلويين» على شبكة الإنترنت «Dot Abu Dhabi» و«دوت أبوظبي».

وتأتي عملية الإطلاق بناء على توقيع المركز لاتفاقية تخصيص النطاق مع منظمة «آيكان» المختصــة بتـوزيع وإدارة عناوين وأسماء المجال وتخصــيص أسماء النطاقات العليا في جميع أنحاء العالم.

وتسهم هذه الخطوة في توفير مساحة غير متناهية من الخيارات أمام العملاء والأفراد والشركات في أبوظبي لاختيار الأسماء المناسبة على النطاقين دون التقييد بالنطاقات الدولية مثل “com”، التي ازدحمت بشكل كبير، بحيث يصعب على العملاء إيجاد الاسم الذي يتطلعون إلى حجزه.

ويوفر النطاقان مزايا متعددة للمسجلين أبرزها الموثوقية، حيث يشير اسم الشركة على النطاق «Dot Abu Dhabi» أو«دوت أبوظبي» مباشرة إلى أن عنوان الشركة في دولة الإمارات مما يضفي المزيد من المصداقية على مواقعهم الإلكترونية.

وأفادت مصادر في المنظمة العالمية «آيكان» بأن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات انتهى من الاختبارات التجريبية على النطاقين الجديدين الخاصة بأبوظبي، حيث يتولى المركز عملية إدارتهما وفق الرؤية التي يتبناها.

وأكدت أن الإمارات ضخت استثمارات كبيرة على صعيد تطوير البنية التحتيــة اللازمة لإدارة النطاقات العليا، الأمــر الذي يجعل الــدولة الأكثر استعدادا للقيام بمهمة إدارة النطاقات العليا للإنترنت في المنطقة.

وجاءت موافقة منظمة «ايكان» على تخصيص النطاقات (دوت أبوظبي) و(Dot Abu Dhabi) و(Dot Dubai)، في إطار التوجه الجديد لمنظمة «ايكان» بفتح المجال للمدن لاستخدام نطاقات عليا بأسمائها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا