• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

5 آلاف كتاب بيعت في يوم واحد

مكتبة الشيخ زايد تعير الكتب مجاناً للأطفال والمؤسسات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

عمر الحلاوي (العين)

فتحت مكتبة الشيخ زايد العريقة في منطقة السليمي في العين والتي يتجاوز عمرها 25 عاماً، أبواب التسجيل للجمهور لإعارة الكتب برسوم رمزية مستردة نهاية العام؛ على أن أن تكون رسوم تسجيل الأطفال مجانية حتى سن 15 عاماً، إضافة لرسوم مجانية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، والمؤسسات الحكومية، وفق ضوابط وشروط المكتبة. وقد شهدت المكتبة إقبالاً كثيفاً وغير مسبوق من الجمهور على شراء الكتب من معرض الكتاب بدرهم الذي نظمته الأسبوع الماضي، حيث بيع حوالي 5 آلاف كتاب من إصدارات الهيئة في ما يقارب 720 عنواناً، والذي جاء في إطار حملة الإمارات تقرأ، وترسيخاً لمبدأ القراءة لدى النشء ودعم المكتبات المنزلية والمدرسية. وتنوعت الإصدارات ما بين كتب تاريخية وتراثية وثقافية ورويات وكتب أطفال وترجمات متنوعة.

وقال راشد عبد الرحمن مدير المكتبة: إنها أصبحت تتبع دار الكتب التابعة لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بعد أن كانت جزءاً من جامعة الإمارات، لافتاً إلى أن المكتبة تحتوي أنشطة متنوعة لجذب الجمهور، ومساحات واسعة، تتيح أجواءً رائعة لمرتاديها للقراءة والاطلاع والاستفادة من خدماتها .

ووضعت المكتبة نظاماً دقيقاً للتسجيل والإعارة، حيث تمنح المؤسسات الحكومية في الدولة عضوية مجانية، وتتم إعارتهم باسم المؤسسة حوالي 20 كتاباً في المرة الواحدة لمدة 30 يوماً قابلة للتجديد مرة أخرى مدة 30 يوماً إضافية، بينما يحق للطفل استعارة 3 كتب لأسبوعين وتجدد مرتين.

أما أكثر العناوين التي يقبل القراء على استعارتها فهي: كتب تطوير الذات، ومن ثم الآداب، وكتب القانون والإدارة، وكتب الموارد البشرية، وتوجد في المكتبة مساحات خارجية خضراء تعكس أجواء مدينة العين التي يدثرها ثوب أخضر من الأشجار .

وتأتي أنشطة المكتبة الأخيرة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة باعتبار 2016 عاماً للقراءة، وتحت شعار: «الإمارات تقرأ» الذي يهدف إلى حث الجيل الجديد على القراءة، وغرس حب الكتاب في نفوسهم، وتشجيع المدارس والمكتبات المدرسية وأولياء الأمور على إشاعة القراءة وترسيخها لدى الأبناء.

     
 

اوقات دوام المكتبة

ارجو الافاده باوقات وايام دوام المكتبة ... وشكرا

هيا عابدين | 2017-04-25

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا