• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بنوك الدولة الأسرع في مواكبة الابتكارات التكنولوجية

القطاع المصرفي في الإمارات يستقطب ثقة 70% من المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم(دبي)

سجلت معدلات ثقة المتعاملين مع المصارف في دولة الإمارات تحسناً قوياً خلال الفترة الماضية، وفقاً للنسخة الأولى من مؤشر الثقة في القطاع المصرفي الذي أطلقه اتحاد مصارف الإمارات أمس.

وأظهر المؤشر أن 70% من متعاملي المصارف في الإمارات لديهم ثقة عالية بمصارفهم لا سيما عند المقارنة مع المتعاملين مع أسواق مصرفية في الدول الأخرى.

وأوضح المؤشر أن 41% من المشاركين في المؤشر نظرتهم لمصارفهم تحسنت مقارنة مع 8% أشاروا إلى أنها ازدادت سوءاً، كما أشار38% من الوافدين أن المصارف في دولهم هي على الأرجح أسوأ من المصارف العاملة في الدولة مقارنة 23% أشاروا إلى أنها أفضل مقارنة بمصارف الدولة.

وذكر 56% من الوافدين المشاركين العرب أن المصارف في بلدانهم أسوأ من المصارف في الإمارات، فيما معظم العملاء يرون بأن المصارف التي يتعاملون معها تعتمد نهجاً جيداً في التعامل مع مجموعة واسعة من القضايا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بمواكبة الابتكارات التكنولوجية 78% والاستجابة للتشريعات الجديدة (71%) والتصدي للجرائم الإلكترونية 71%.

ويهدف المؤشر الذي أعد من قبل من شركة «برنزويك إنسايت» و«إبسوس أوبسيرفر»بتكليف من اتحاد المصارف إلى رصد مستوى ثقة المتعاملين بمصارفهم في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا