الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هيئة التأمين تطلق خدمة التجديد التلقائي لقيد الشركات والمهن التأمينية

هيئة التأمين تطلق خدمة التجديد التلقائي لقيد الشركات والمهن التأمينية
19 أكتوبر 2015 22:40
دبي (الاتحاد) أطلقت هيئة التأمين على هامش مشاركتها في معرض جيتكس 2015 خدمة التجديد التلقائي لقيد شركات التأمين الوطنية والأجنبية عبر الأجهزة الإلكترونية والذكية، وذلك في إطار التحول الذكي الذي تشهده خدمات الهيئة المقدمة إلى المتعاملين والجمهور، حسب بيان أمس. وتضاف خدمة التجديد التلقائي لقيد الشركات إلى سلسلة نجاحات الهيئة في تحويل 38 خدمة كانت تقدم ورقياً ويدوياً العام 2014 إلى خدمات ذكية تقدم عبر الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة من أصل 47 خدمة قابلة للتحول إلى خدمات ذكية، فيما تعمل الهيئة حالياً على تحويل باقي الخدمات الأخرى القابلة للتحول الذكي وعددها 9 خدمات إلى خدمات ذكية خلال العام الجاري وهي الخدمات التي توجت بحصول هيئة التأمين على نسبة 100% في مؤشر التحول الإلكتروني الذكي للخدمات الحكومية، حسب تقرير الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات لعام 2015 عبر نجاحها في تحويل خدماتها ذات الألوية إلى خدمات ذكية. وأكد إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين سعي الهيئة لتطوير مفهوم الخدمات المقدمة إلى المتعاملين والجمهور وابتكار أساليب ووسائل حديثة تساعد على تنمية أداء الشركات وسوق التأمين المحلية، وتبسيط الإجراءات وتقليص الوقت والجهد وتوفير التكاليف على الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين بما يؤدي إلى تعزيز نمو القطاع وتنافسية السوق المحلية ودعم النمو الاقتصادي وتنويع القاعدة الإنتاجية والاقتصادية في الدولة. وبيّن أن التجديد التلقائي لقيد الشركات ساهم في تقليص الإجراءات والخطوات المتبعة لإنهاء عملية تجديد قيد فروع شركات التأمين الوطنية والأجنبية إلى خطوتين فقط بدل 8 خطوات سابقاً كان يجب اتباعها لإتمام عملية التجديد. وبموجب خدمة التجديد التلقائي يقوم النظام بتذكير المتعامل بالتجديد عبر إرسال إشعار من خلال رسالة نصية (SMS) والبريد الإلكتروني قبل موعد التجديد بشهر. وفي حال الموافقة على التجديد يقوم النظام بشكل تلقائي بتقديم الطلب وإتاحة المجال أمام المتعامل بإجراء عملية دفع الرسوم ومن ثم الحصول على الشهادة بشكل إلكتروني. ويقوم النظام باختبار ثلاثة متطلبات أساسية أثناء عملية التجديد التلقائي، وهي أن يكون تجديد قيد الشركة سارياً ومُضي عامان على تأسيس الفرع وخلو سجل الشركة من أي ملاحظات. وأوضح أن الهيئة تسعى بكافة الإمكانيات إلى الاستمرار في تحديث وتطوير خدماتها وابتكار أفضل الوسائل التقنية الحديثة الذكية لخدمة حملة الوثائق والجمهور المتعاملين من شركات التأمين، وتلبية توقعاتهم وطموحاتهم. وتشارك الهيئة في معرض جيتكس 2015 لأول مرة وذلك لعرض الخدمات الذكية الجديدة والمتطورة التي تقدمها للجمهور وحملة الوثائق والمتعاملين من الشركات والمهن المرتبطة بالتأمين. وتتوزع الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة والتي تلبي توقعات ومتطلبات المتعاملين والجمهور على تلقي الشكاوى والاستفسارات التأمينية وتجديد قيد شركات التأمين الوطنية والأجنبية وقيد وتجديد قيد فروعها وتجديد قيد شركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات واستشاريي التأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وقيد وتجديد قيد فروعها في السجل وطلب تعديل بيانات شركات تأمين وشركات إدارة مطالبات التأمين الصحي وشركات وأفراد وكلاء ووسطاء التأمين وخبراء الكشف وتقدير الأضرار وخبراء الرياضيات واستشاريي التأمين في السجل والدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات ومتابعة إجراءات الخدمات المقدمة وتلبيتها على مدار 24 ساعة يومياً على مدى الأسبوع.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©