• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«طرق دبي» .. نحو مظلة ذكية لمستخدمي المواصلات العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

استعرضت هيئة الطرق والمواصلات في معرض «جيتكس 2015» في دبي، مشروعاً ذكياً جديداً بمسمى «المظلات المكيّفة الذكية»، الذي سيطبق تدريجياً بالتعاون مع شركة «رايت أنجل»، وبدعم من «واي فاي الإمارات» من دو، حيث ستفذ 100 مظلة مكيفة ذكية، لمستخدمي حافلات المواصلات العامة، مع استمرار العمل على تركيب 50 مظلة حتى نهاية ديسمبر الجاري، على أن يتم الانتهاء من 50 مظلة أخرى، في شهر يناير المقبل.

وأكد محمد آل علي مدير إدارة الحافلات بمؤسسة المواصلات العامة في «الهيئة»، أن معرض «جيتكس» يُعد فرصة لعرض مشاريع ومبادرات «الهيئة» بشكل عام ومؤسسة المواصلات العامة الجديدة ومشاركتها مع الآخرين في قطاع الخدمات الإلكترونية والحكومية، حيث إن مشروع «المظلات المكيّفة الذكية»، يأتي في إطار السعي نحو تطبيق أفضل الممارسات العالمية لتطوير وتنمية المدن الذكية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات حكومة دبي، بتحويل الإمارة إلى أذكى مدينة في العالم. وأضاف أن هذه المبادرة تحقق أحد أهم الغايات الاستراتيجية لـ«الهيئة»، وهي «تحقيق السعادة للسكان»، وتشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعي في دبي، من خلال تطوير مرافق المواصلات العامة وتحويلها إلى مرافق ذكية تسهم في تحقيق الرضا بين مستخدمي المواصلات العامة، فضلاً عن العمل المتواصل في تطوير البنية التحتية لمرافق المواصلات العامة بشكل ابداعي أسوة بمحطات المترو.

وأضح آل علي: تُوفر المظلة المكيّفة الذكية، خدمات متنوعة لمستخدمي الحافلات العامة، ومنها خدمة الإنترنت المجاني «واي فاي الإمارات». وأوضح جهاد طيارة، نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات في دو بأن، الجمع ما بين أفضل الخدمات والتقنيات، يلعب دوراً حيوياً في رسم ملامح الحياة في المدينة الذكية، حيث تمثل سعادة السكان الهدف الأسمى فيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا