• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

مؤتمر «خطوة نحو الريادة» يختتم فعالياته بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 28 يناير 2013

الشارقة (وام) - أكد المشاركون في مؤتمر «خطوة نحو الريادة بداية صغيرة أحلام كبيرة» أن المؤتمر شكل دفعة على طريق فتح أبواب استثمارية جديدة في إمارة الشارقة من خلال التركيز على كيفية الارتقاء بقطاع ريادة الأعمال بما يحقق إيجاد فرص استثمارية جديدة في كافة القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية.

وكان المؤتمر عقد برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بمركز اكسبو الشارقة ونظمه منتدى الشارقة للتطوير في إطار السعي للوقوف على أفضل الممارسات المتبعة عالميا للارتقاء بمخرجات قطاع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودورها في تحقيق نماء اقتصادي مستدام.

وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة في المؤتمر أكد فيها ضرورة ربط مخرجات التعليم بمختلف مراحله، لاسيما التعليم العالي بالمنظومة الاقتصادية الحديثة بوصفها الخطوة الأولى على طريق تحقيق ازدهار اقتصادي وتوسيع دائرة التعاون لتشمل مختلف الوزارات والدوائر الحكومية لتعزيز هذا القطاع.

وقال إن إنشاء قاعدة بيانات اقتصادية تكون بمثابة منصة للمقبلين على الاستثمار في مجال المشاريع المتوسطة والصغيرة وعلى اعتبار أن قاعدة البيانات تعد من أبرز معالم المرحلة القادمة في هذا القطاع كونها تعمل كخارطة طريق تساعد في اختيار النشاط الاقتصادي الأمثل للمواطنين الشباب.

وشارك معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد في المؤتمر بكلمة مسجلة اكد فيها أن الوزارة تسعى إلى الدفع قدما باتجاه فتح قنوات استثمارية جديدة تكون بمثابة الرافد للاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى جاهدة إلى وضع إطار قانوني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يسهم في تعزيز العمليات الاستثمارية على الأرض ويحقق مزيدا من الاستقرار والاستدامة للمشهد الاقتصادي الإماراتي، لا سيما أن هذا القطاع أثبت فعالية كبيرة خلال الأزمات المالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا