• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الاقتصاد تطلق مبادرة لتطوير مهارات الموظفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2007

أطلقت وزارة الاقتصاد أمس مبادرة لتطوير مهارات ورفع كفاءة أداء المواطنين بكافة إدارات وأقسام الوزارة في جميع إمارات الدولة من خلال سلسلة من المحاضرات والندوات والبرامج تحت إشراف عدد من الخبراء من داخل وخارج الوزارة، وأكدت أن البرنامج لا يقتصر على موظفي الوزارة بل يشمل الوزارات الأخرى.

وقدم الدكتور أحمد رضا الخبير الاقتصادي بإدارة الدراسات الاقتصادية بالوزارة خلال المحاضرة الأولى موضوع ''أساليب ومهارات كتابة التقارير الاقتصادية'' من خلال عدد من المحاور تضمنت أنواع التقارير وهيكلية التقرير وخطوات ما قبل كتابة التقرير والبدء بكتابة التقرير والمرحلة الأخيرة في كتابة التقرير والصفات العامة للتقرير المتميز وتقييم القارئ على التطوير ومتطلبات كاتب التقرير.

وتطرق إلى التقارير الإخبارية والتقارير التحليلية والتقارير التنفيذية ودور القارئ في الحكم على هذه التقارير وقال: إن كاتب التقرير الجيد هو الذي يتمتع بمهارات كتابية ويبني تقريره على المعلومات الدقيقة والواقية المدعمة بالأرقام والأدلة المنطقية السليمة.

وتتضمن سلسلة المحاضرات التي تعتزم الوزارة تقديمها خلال الفترة القادمة العديد من الموضوعات الاقتصادية والإحصائية والإدارية التي تهم الموظفين العاملين بمختلف إدارات الوزارة يلقيها عدد من الخبراء والمستشارين العاملين بالوزارة.

من جانب آخر عقدت وزارة الاقتصاد مؤخراً ورشة عمل حول ''دور المدراء في تفعيل الأداء الوظيفي'' بحضور سعادة محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل الوزارة لقطاع التخطيط بهدف الارتقاء بأداء المدراء حضرها كافة مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بإدارات الوزارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال