• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الشركات الباكستانية تعقد صفقات بـ 100 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2007

زار الجناح الباكستاني صباح أمس مدير عام منظمة الدفاع الباكستاني الجنرال ايصار حسين وسارينا شيرازي مساعد المدير العام للتسويق في منظمة الابحاث الهندسية المتقدمة الباكستانية يرافقه مجموعة من الضيوف وزوار المعرض، وتفقد الجنرال خلال جولته الاستطلاعية لأجنحة الشركات الباكستانية ''14 جناحا'' التي تضم عددا من أهم الاختراعات والصناعات العسكرية الباكستانية المعروضة لهذا العام، وتحتوي المعروضات على مجموعة من الاسلحة والدبابات الخفيفة، والصواريخ والدبابات السريعة الانفجار، ومجموعة من القذائف الحارقة والصواريخ التي تطلق لمسافة 27 كيلومترا.

واطلع الوفد الزائر خلال تفقده مع الجنرال أرجاء المعرض بشكل عام والجناح الباكستاني بشكل خاص على عدد من القنابل التي تحملها الطائرات من عيار 1000 و 2000 باوند، كما استمع إلى شرح مفصل لمجموعة أخرى من الطائرات الاستطلاعية التي تطير مسافة 150 إلى 300 كيلومتر.

وأثبتت الصناعة العسكرية الباكستانية حضورا قويا في سوق الصناعة العالمية مكنها من الحصول على عدد من العقود العالمية خلال تواجدها في المعرض، ووصل مجمل قيمة عقودها إلى الآن 100 مليون دولار، وساهم في تحقيق الانجاز التحالفات العالمية التي دخلت فيها باكستان مع العديد من المؤسسات العالمية للوفاء باحتياجات قواتها المسلحة.

وتعكس منتجات باكستان العسكرية هذا العام مزيجا متوازنا من التقنيات والابتكارات المحلية والعالمية، لمقابلة الطلب المتزايد على معداتها الدفاعية وخاصة في القارة الاسوية التي تشهد اليوم العديد من الجبهات الساخنة، كما تشهد الدورة الحالية للمعرض أول مشاركة باكستانية من خلال عرضها 11 منتجا وطنيا من منتجاتها التي تمثل القطاعين العام والخاص، وفق تمثيل ملحوظ لمؤسسة تنمية الصادرات الدفاعية بباكستان. واجتذب الجناح الباكستاني اهتمام جميع الوفود العسكرية الزائرة وضيوف المعرض، وأبدى عدد كبير منهم اهتماما بالغا بالمعروضات، لا سيما الذخائر المختلفة والاسلحة الخفيفة والدبابة المدرعة ''الخالد'' والصاروخ ''باكتار شيكان'' المضاد للدبابات، ومنتجات الليزر والموجات الصوتية والقنابل وغيرها، بالاضافة إلى أجهزة المحاكاة ومعدات الاختبارات الكهرومغناطيسية.

ومن المقرر أن تستضيف الجمهورية الباكستانية في 24 - 82 من نوفمبر 2008 بمدينة كراتشي المعرض والمنتدى الدفاعي الذي يقام مرة كل عامين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال