• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ثنائيات «الجنوبي» حديث الصباح والمساء

صحافة إيطاليا تتغزل في نابولي وتهاجم الإنتر واليوفي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

محمد حامد (دبي)

بعد نهاية مباريات الجولة الثامنة للدوري الإيطالي بمواجهة الإنتر واليوفي في «الديربي» الذي ترقبه الجميع لكنه لم يف بكل الوعود وخاصة على مستوى النتيجة، حيث انتهى سلبياً، كانت للصحافة الإيطالية طريقتها الخاصة في التفاعل مع جدول الترتيب الحالي، حيث أشارت إلى أن نابولي المنتصر على فيورنتينا بثنائية إنسيني وهيجواين، هو أكبر الرابحين في الجولة الثامنة، فيما يعد التعادل الذي استسلم له الإنتر واليوفي في ديربي إيطاليا أقرب إلى الخسارة لكل منهما.

صحيفة كورييري ديللو سبورت قالت: «نابولي وصل» في إشارة إلى تألق فريق الجنوب الإيطالي، ونجاحه في إسقاط المتصدر فيورنتينا، فيما اكتفت بكلمة «الغضب» لوصف الحالة التي وصل إليها فريق اليوفي، الذي اكتفى بالتعادل أمام إنتر ليستقر في المركز الـ 14 بعد مرور 8 جولات، وهو مركز لا يليق ببطل الدوري الإيطالي في آخر 4 مواسم.

والمثير للدهشة أن فريق السيدة العجوز أصبح في رقبته 3 خسائر في 8 جولات، وهو الذي أنهى الموسم الماضي كاملاً بنفس العدد من الخسائر، وأشارت الصحيفة إلى أن اليوفي لم يكن في حاجة إلى تعادل ثالث في هذا التوقيت.

أما صحيفة «توتو سبورت» المقربة من اليوفي فقالت، إن فريقها لم يكن سيئاً، بل أهدر العديد من فرص حسم اللقاء، بواسطة كوادرادو، وخضيرة، وماندزوكيتش وغيرهم من اللاعبين الذين تسابقوا في إهدار الفرصة الكبيرة للعودة إلى المراكز القريبة من دائرة الكبار.

«توتو سبورت» اهتمت بصورة واضحة بالأداء الاستثنائي الذي قدمه أندريا بارزالي مدافع اليوفي، وأشارت إلى أنه كان اللاعب الأفضل في الديربي، وأبهر الجميع بمستوياته البدنية على الرغم من أنه يبلغ 34 عاماً، وخصصت الصحيفة تقريراً للحديث عن أداء بارزالي من الناحية الفنية، تحت عنوان «درس من الجد بارزالي» في إشارة إلى تألقه على الرغم من بلوغه 34 عاماً، في الوقت الذي يتمكن بعض النجوم الصغار الذين لم يتجاوزوا 25 ربيعاً من مجاراته طوال 90 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا