• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اتهام رئيس «الفيفا» بتسريب الخبر

بلاتيني يعترف بعدم وجود «عقد مكتوب» بتحويلات بلاتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

باريس (أ ف ب)

اعترف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني بأنه لا وجود لعقد مكتوب بشأن تحويل مبلغ مليون و800 ألف فرنك سويسري من قبل رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا» جوزيف بلاتر إلى حسابه الخاص، مشيراً إلى أن اتفاق «جنتلمان» حصل بين الاثنين. وجاء كلام بلاتيني في حديث لصحيفة «لو موند» الفرنسية، وقال «على أي حال، لقد علمت منذ حينها بأن القانون السويسري يعترف بالعقد الشفهي كما لو كان مكتوباً».

والمح بلاتيني إلى أن بلاتر هو من سرب الأنباء عن هذا العقد الذي أدى إلى إيقافهما معاً 90 يوماً عندما قال «على الرغم من أنه يريد قتلي سياسياً، فإني أحتفظ ببعض العاطفة لما عشناه سوياً».

ويتطابق كلام بلاتيني للصحيفة الفرنسية مع حديث بلاتر لمحطة «أر أر أو تي في» السويسرية قبل يومين عندما قال «أبرمت عقداً مع بلاتيني، كان هناك اتفاق جنتلمان ولا يمكنني أن أعطي المزيد من التفاصيل».

وسئل بلاتر عما إذا كان العقد الذي أبرمه مع بلاتيني قانونياً، فأجاب «نعم بالتأكيد، كان ضمن القوانين»، مؤكداً في الوقت ذاته حقه بالتحدث عن هذه القضية «صحيح أنه لا يحق لي الذهاب إلى ملاعب كرة القدم لكني أملك حق التحدث مع من أشاء، أنا لست معزولًا، أنا موقوف وحسب». وأوقفت لجنة الأخلاقيات في فيفا بلاتر وبلاتيني، الذي كان ينظر له كأبرز المرشحين لخلافة السويسري في الانتخابات الاستثنائية المقررة في فبراير المقبل، لمدة 90 يوماً بسبب الدفع غير المشروع لمبلغ مليوني فرنك سويسري حصل عليها الفرنسي من الفيفا عام 2011. واستمع القضاء السويسري إلى بلاتر كمتهم وبلاتيني كشاهد أواخر الشهر الماضي في قضية مستحقات متأخرة تصل إلى 8ر1 مليون يورو دفعت من الأول إلى الثاني عام 2011 وتعود إلى عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين عامي 1999 و2002، ثم توصلت لجنة الأخلاقيات المستقلة في الفيفا إلى قرار إيقاف الرجلين مؤقتاً لمدة 90 يوماً عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي.

كما قررت اللجنة إيقاف المرشح لرئاسة فيفا الكوري الجنوبي مونج-جوون تشونج ست سنوات، والفرنسي جيروم فالك الأمين العام السابق للفيفا لمدة 90 يوماً أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا