• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سباق القطبين يبدأ مع الجولة الأولى

«السوبر» يشعل انطلاقة الدوري المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

القاهرة (د ب أ)

مع انطلاق فعاليات الموسم الجديد للدوري المصري لكرة القدم اليوم، ينتظر أن تشهد المسابقة كثيراً من الإثارة منذ جولتها الأولى وأن يشتعل الصراع منذ اللحظة الأولى ليس فقط على المراكز الأولى، وإنما أيضاً على الهروب بعيداً عن مراكز المؤخرة في جدول المسابقة.

وتقلص عدد الأندية المشاركة في البطولة هذا الموسم إلى 18 بدلاً من 20 في الموسم الماضي، حيث هبطت فرق الجونة والرجاء والنصر والأسيوطي وألعاب دمنهور وصعدت أندية غزل المحلة وأسوان والإنتاج الحربي.

وتحظى الأندية الثلاثة العائدة لدوري الأضواء بخبرة سابقة كبيرة في المسابقة مما يعني أنها ستكون موجودة في دائرة المنافسة مع باقي فرق المسابقة بشكل يفوق ما قدمته فرق مثل الأسيوطي وألعاب دمنهور والرجاء والنصر في الموسم الماضي.

ورغم هذا، يبقى الصراع الأبرز الذي يترقبه الجميع مع انطلاق المنافسة هو السباق بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك خاصة بعد فوز الأهلي بلقب «السوبر» قبل أيام باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، ومع التوقعات بأن يغرد الفريقان وحدهما على القمة في الموسم الحالي في ظل تدعيم كل منهما لصفوفه بشكل كبير، مما يعني أن المنافسة التي أظهرتها فرق مثل إنبي وسموحة ومصر المقاصة في الموسمين الماضيين لن تكون بنفس القوة في الموسم الجديد،

ويتوقع الكثيرون ألا يكون الإسماعيلي منافساً قوياً للقطبين في الموسم الجديد في ظل الفارق بين صفوف كل منهما ونظيرتها في فريق الإسماعيلي صاحب لقب «الدراويش». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا