• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

هوفر كرافت ـ الإمارات تتوقع بيع 40 طوافة برمائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2007

كشف المهندس سيف الشحي مدير الإنتاج فى مشروع ''هوفر كرافت ـ الامارات'' عن عزم الشركة توقيع عقد بيع 40 طوافة برمائية اليوم الى مؤسسات إماراتية.

وقال الشحي على هامش فعاليات المعرض إن الطوافة البرمائية تستخدم لاغراض السياحة الترفيهية وعمليات حراسة السواحل والمطاردة، وتمثل وسيلة تنقل هامة في الامارات التي تتمتع بانتشار واسع للجزر والمشاريع البحرية، مؤكدا على ان الاقبال على الطوافة كبير وتم تسجيل طلبات كبيرة سواء في الإمارات او في عدد من الدول الاوروبية التي سبق ان اختبرت انواعا اخرى من هذه الطوافات.

وتوقع أن يبدأ التصنيع التجاري للطوافة في غضون ستة اشهر، مشيرا إلى أن تصميم بعض اجزاء الطوافة تم بمساعدة مهندسين عالميين من ايطاليا وانجلترا والمانيا ورورسيا، وأن تصميم وتطوير وتصنيع اول طوافة برمائية كان من قبل مهندسين اماراتيين، حيث حصلوا على براءة اختراع عالمية لها بعد ان تمت تجربتها في المياه الاقليمية للامارات وفي سيبيريا لاختبار قدرتها على العمل في الاجواء الحارة والباردة.

ويتوقع ان يكون الطلب العالمى على الطوافة مرتفعا بسبب انخفاض سعرها الذى يتراوح بين 60 و100 الف دولار' فضلا عن تمتعها بمميزات وقدرات فنية عالية مثل وصول سرعتها فى البحر الى 120 كيلومترا فى الساعة، وفى البر الى 60 كيلومترا فى الساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال