الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ويبر أول المنطلقين في جائزة كوريا الجنوبية للفورمولا-1

ويبر أول المنطلقين في جائزة كوريا الجنوبية للفورمولا-1
14 أكتوبر 2012
كوريا الجنوبية (د ب أ)- انتزع الأسترالي مارك ويبر مركز الانطلاق الأول لسباق الجائزة الكبرى الكوري الجنوبي لسيارات في سباقات الفورمولا-1 هذا الموسم، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم، من زميله بفريق ريد بول سيباستيان فيتل، حيث فرض الفريق النمساوي سيطرته على التجارب الرسمية للسباق، وقطع ويبر لفة مضمار كوريا الدولي البالغ طولها 5615 متراً في دقيقة واحدة و242:37 ثانية، قبل نهاية المرحلة الأخيرة من التجربة الرسمية امس. وهذه هي المرة الثانية التي يحرز فيها ويبر مركز الانطلاق الأول بأحد السباقات هذا الموسم، فيما لم يتمكن فتيل الحائز لقب السباق الكوري مرتين من تحقيق زمن أفضل من ويبر، بعدما ارتكب خطأ بسيطاً في لفته الأخيرة، كما تسبب البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري في تعطيل فيتل باللفة الأخيرة من التجربة الرسمية. وسجل فيتل 316: 37: 1 دقيقة متقدما على البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين 469: 37: 1 دقيقة، والإسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري الآخر ومتصدر الترتيب العام للسائقين بهذا الموسم بزمن قدره 1:37:534 دقيقة. ويتصدر ألونسو الترتيب العام للسائقين هذا الموسم برصيد 194 نقطة من 15 سباقا من أصل 20، ويليه فيتل في المركز الثاني بفارق أربع نقاط فقط وبرصيد 190 نقطة، بعدما أحرز لقبي السباقين الأخيرين بالبطولة الحالية. ويستطيع فيتل انتزاع صدارة الترتيب العام للسائقين اليوم للمرة الأولى منذ سباق الجائزة الكبرى الإسباني في مايو الماضي. ويحتل الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق لوتس المركز الثالث برصيد 157 نقطة، ثم هاميلتون في المركز الرابع “152 نقطة”، ثم ويبر خامسا بـ134 نقطة، يعقبه جنسون باتون زميل هاميلتون في ماكلارين بالمركز السادس برصيد 131 نقطة. وبدأ فتيل مستاء من فريقه، بعد تجاوزه خط النهاية لأن الفريق لم يخبره بشأن ماسا، ولكنه وصف الأمر لاحقاً بأنه “سوء تفاهم”، وقال السائق الألماني: “كان بإمكاني إحراز مركز الانطلاق الأول، ولكنني لا أستطيع أن ألقي اللوم على فيليبي والزحام، لم أكن في أفضل حالاتي خلال الجزء الثاني من اللفة الأخيرة. وسأضع كل تركيزي الآن على سباق اليوم”. ويستطيع فيتل انتزاع صدارة ترتيب السائقين ببطولة العالم الحالية إذا نجح في إحراز لقب السباق الكوري الجنوبي من جديد اليوم بصرف النظر عما سيحققه ألونسو الذي أحرز لقب سباق الجائزة الكبرى الكوري الجنوبي الأول عام 2010، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول لأي سباق على 25 نقطة مقابل 18 نقطة للفائز بالمركز الثاني. وقال فيتل: “أعتقد أن انطلاقي من المركز الثاني على المضمار أمر جيد، فهناك خط مستقيم طويل بعد نقطة الانطلاق، لذا أعتقد أن الأمر سيكون مثيرا اليوم”. وأثبت فوز ريد بول بصف الانطلاق الأول للسباق الثاني على التوالي قوة الفريق الحالية، وقد أبدى ويبر سعادته بإحرازه مركز الانطلاق الأول في كوريا الجنوبية للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما انطلق من مركز الانطلاق الأول في سباق موناكو. وقال ويبر: “سعيد بإنجاز مهمتي على أكمل وجه، إنني سعيد بفوزي بمركز الانطلاق الأول، ولكن اليوم هو المهم”. وتوقع هاميلتون سباقا صعبا، لأن فريق ريد بول “حقق خطوة هائلة” إلى الأمام، ولكن خيبة الأمل سادت فريق ماكلارين من ناحية أخرى بسبب فشل باتون في التأهل للمرحلة الأخيرة من التجربة الرسمية اليوم، وبذلك فإنه سينطلق غدا من المركز 11 على المضمار. بينما سعد فيراري وألونسو بمركز الانطلاق الرابع بعد الصعوبات التي واجهها الفريق الإيطالي في التجارب الرسمية تقريبا منذ بداية الموسم، ويأمل الفريق في أن تساعده سرعته على تعويض تأخره في الانطلاق خلال الـ55 لفة التي يتكون منها سباق اليوم. وقال ستيفانو دومينيكالي مدير فريق فيراري: “تقدمنا خطوة أخرى في الطريق الصحيح خلال التجربة الرسمية. كان هدفنا أن ننطلق غدا من صف الانطلاق الثاني أو الثالث على الأقل، وهذا ما تحقق لنا. والآن سنركز على السباق نفسه”. تغريم مرسيدس وقعت غرامة مالية قدرها عشرة آلاف يورو على فريق مرسيدس، بعدما كاد سائق الفريق الألماني مايكل شوماخر يصطدم بسيارة البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين، خلال التجربة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى الكوري الجنوبي لسيارات فورمولا -1. وقرر مراقبو السباق توقيع الغرامة المالية على مرسيدس بسبب انطلاق شوماخر غير الآمن على المضمار، حيث لم يعر فريقه الانتباه الكافي، عندما سمح لشوماخر بالخروج من حظيرة الفريق في الوقت الذي كان هاميلتون يقترب فيه من هذه النقطة على المضمار. وتمكن هاميلتون الذي سيحل محل شوماخر بفريق مرسيدس بداية من الموسم المقبل، من تجنب التصادم بسيارة بطل العالم السابق عن طريق الدوران حول سيارة شوماخر. وقال شوماخر لاحقاً: “من حسن الحظ أن حظيرة الفريق واسعة؟ ما مكن هاميلتون من رؤيتي واختيار الخط المناسب للانتقال إليه وتفادي سيارتي. إنني أعتذر عن هذا الخطأ”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©