• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تستعرض نظام كاتب العدل المتنقل

محاكم دبي تطلق خدمة الإشهاد الذكي في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

Amna Alktebi

آمنه الكتبي (دبي)

أعلن محمد أحمد العبيدلي مدير إدارة الأحوال الشخصية أن محاكم دبي ستطلق خدمة الإشهاد الذكي خلال الربع الأول من العام 2016 متضمناً معاملات توثيقات الأحوال الشخصية، إلى جانب الخدمات الأخرى وهي الصرف الذكي والمتعلق بقضايا النفقة لتوفير الوقت والجهد إضافة إلى تطبيق نظام أمن الوثائق وهو نظام ذكي لتتبع الملفات في المحاكم والتي تعادل 120 ألف ملف.

وأضاف : « وتم أيضاً إطلاق تطبيق نظام الإعلان الإلكتروني الذي يختصر الوقت والجهد للمعلن في إطار حرص محاكم دبي على إسعاد المتعاملين والتسهيل عليهم في إنجاز معاملاتهم بسرعة ودقة».

وتوفر محاكم دبي خدمات ذكية وإلكترونية متميزة منها نظام الكاتب العدل الخاص المتنقل، وهي الخدمة التي تم استحداثها لتمكين الكاتب العدل الخاص من إجراء توثيق معاملات المتعاملين إلكترونياً.

وحول نظام الكاتب العدل الإلكتروني قال عبد الرحيم المضرب مدير إدارة تقنية المعلومات في محاكم دبي :« إن نظام الكاتب العدل الإلكتروني، يتيح للمتعاملين إنجاز العديد من المعاملات عبر بوابة محاكم دبي الإلكترونية، ودون الحاجة لمراجعة مقار الكاتب العدل المنتشرة في العديد من مناطق دبي» مشيراً إلى أن

مكاتب المحاماة المصرح لها بتقديم خدمات الكاتب العدل الخاص والبالغ عددها 9 مكاتب، تنجز أعمالها إلكترونياً، حيث أنجزت هذه المكاتب خلال الربع الأول من العام الجاري 330 معاملة أشرف عليها 11 شخصاً تم التصريح لهم بمزاولة مهام الكاتب العدل الخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا