• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«المركزي» و«الاحتياط الهندي».. تبادل المعلومات الإشرافية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

أبوظبي (وام)

وقع مصرف الإمارات المركزي، أمس، في أبوظبي مذكرة تفاهم مع بنك الاحتياط الهندي بشأن التعاون وتبادل المعلومات الإشرافية.

وقع المذكرة من جانب مصرف الإمارات المركزي سعيد عبدالله الحامز مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك، ومن جانب بنك الاحتياط الهندي مينا هيمشاندرا المدير التنفيذي.

وتضع هذه المذكرة آلية للتعاون في الأمور الرقابية والإشراف على البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في البلدين وتبادل المعلومات الإشرافية، بما يتوافق والقوانين المحلية لهما وضمن معايير بنك التسويات الدولية المتعلقة بتبادل المعلومات بين سلطة الرقابة المصرفية في الدولة المضيفة للمؤسسة وسلطة الرقابة المصرفية في دولتها الأم مما يسهم في إيجاد نظام مالي سليم في كل من دولة الإمارات وجمهورية الهند.

ورحب مساعد المحافظ في كلمة له بمناسبة توقيع مذكرة التفاهم بوفد بنك الاحتياط الهندي، مؤكدا ضرورة التعاون والتنسيق مع السلطات الرقابية العالمية من أجل ضمان سلامة النظام المالي.

من جهتها أعربت مينا هيمشاندرا عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم مع مصرف الإمارات المركزي، مؤكدة أنها إضافة مهمة لمذكرات التفاهم القائمة بين البنك والجهات التنظيمية الأخرى في جميع أنحاء العالم. وقالت إن دولة الإمارات أصبحت مركزا ماليا في غاية الأهمية ومنطقة نرى فيها زيادة مطردة في مستويات الأعمال المالية، مشيرة إلى أن المذكرة ستعمل على تعزيز العلاقة القائمة بين الجانبين.

ويأتي التوقيع تأكيدا على الأهمية التي يوليها مصرف الإمارات المركزي لموضوع التعاون المصرفي مع السلطات الرقابية والنقدية العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا