• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

محمد بن زايد يرعى معرض الأمن الدولي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 فبراير 2007

يرعى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فعاليات معرض ومؤتمر ''الأمن الدولي ودرء المخاطر الداخلية'' في أبوظبي في الفترة من 2 إلى 5 مارس 2008 في قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات والذي تنظمه وزارة الداخلية بالتنسيق والتعاون مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وشركة ريد للمعارض ''الشرق الاوسط''.

ويعد هذا المعرض حدثا تجاريا عالميا يركز على التحديات التي تواجهها الحكومات وبيئة الأعمال في المنطقة للحفاظ على الأمن القومي حيث سيغطي جميع المواضيع المتعلقة بالأمن القومي بما فيها المعلومات الاستخباراتية وتقييم التهديدات وأمن المعابر والمواصلات ومكافحة الإرهاب وحماية المنشآت الحساسة وإدارة الأزمات ودرء المخاطر والتجهيزات المتعلقة بالحالات الطارئة والاستجابة لها.

وقال فريدريك تو رئيس شركة ريد للمعارض بالشرق الأوسط خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش فعاليات ايدكس 2007 للاعلان عن اطلاق الحدث أن معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر الداخلية يلبي الحاجة المتزايدة لدول المنطقة للمعدات المتطورة لمواجهة الارهاب الدولي وحماية الحدود الوطنية والاستجابة بشكل فعال في حال وقوع أي كارثة سواء كانت كارثة طبيعية أم ناجمة عن هجوم إرهابي، وأضاف أن الحدث يعتبر المكان الأمثل للشركات التي تمتلك منتجات وتقنيات أمنية متطورة لكي تسوق هذه المنتجات لجمهور عريض من كبار المسؤولين الحكوميين المتخصصين بالمجال الأمني والدفاع القومي والجاهزية لمواجهة أي هجوم إرهابي محتمل.

وأشار إلى أن هذا المعرض سيضم تحت مظلته معارض معروفة سابقا هي الأمن والسلامة في الشرق الأوسط ومعرض إنفوسيكيوريتي وأمن المطارات والموانئ والمواصلات في الشرق الأوسط وذلك نزولا تحت رغبة العارضين بضم هذه المعارض كلها وجعلها متوافقة معا زمانيا.

من جانبه قال سعادة العميد مطر سالم بن مسيعد النيادي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر الداخلية إن وزارة الداخلية تفخر بدعم هذه الفعالية المهمة في أبوظبي خاصة وأن دول الشرق الأوسط باتت تهتم مؤخرا بمواجهة المواقف الطارئة والتهديدات الإرهابية وتوقع مشاركة قوية من كبار المسؤولين الحكوميين في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال