• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكدا أهمية التعاون الدولي لدعم السلم والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم

محمد بن زايد يبحث مع رئيس الوزراء الإيطالي علاقات التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

أبوظبي (وام) - بحث الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع دولة إنريكو ليتا رئيس وزراء جمهورية إيطاليا، سبل دعم وتطوير علاقات التعاون الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإيطاليا في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مساء أمس، في قصر الإمارات رئيس وزراء جمهورية إيطاليا والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة للبلاد حالياً.

وفي بداية اللقاء، رحب سمو ولي عهد أبوظبي برئيس الوزراء الإيطالي، معرباً عن أمله في أن تسهم هذه الزيارة في مواصلة تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين.

واستعرض سموه، خلال اللقاء، رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في توثيق علاقات الدولة مع الدول الصديقة وانتهاجها مبدأ التعاون وبناء الصداقات والتحاور وتحقيق المصالح المشتركة.

جرى خلال اللقاء تناول العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وأكد الجانبان أهمية فتح آفاق أوسع للتعاون والتنسيق والتشاور في مختلف القضايا التي تهم البلدين، في ظل اهتمام ورعاية قيادتي البلدين تنمية وتوثيق أواصر التعاون.

وقال سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء: «إن زيارتكم لدولة الإمارات العربية المتحدة مهمة وحيوية في تنمية العلاقات بين البلدين، وسوف تعزز مستوى التعاون الثنائي، وستمهد لإقامة شراكات إيجابية بين المؤسسات والهيئات في البلدين، كما أن هذا اللقاء يشكل فرصة مهمة للحوار وتبادل الأفكار حول القضايا الثنائية التي تهمنا». من جانبه، أبدى رئيس وزراء جمهورية إيطاليا سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة ولقائه سمو ولي عهد أبوظبي، مؤكداً حرص بلاده على تنمية وتعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات بما يحقق طموحات البلدين والشعبين الصديقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض