• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

الجيش اللبناني يثمن جهود الإمارات لنزع الألغام في الجنوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2007

بيروت - ''وام'': زار وفد من قيادة الجيش اللبناني برئاسة رئيس المكتب الوطني لنزع الألغام العقيد محمد فهمي مقر مجموعة هندسة الميدان الإماراتية في النبطية والتي تعمل ضمن المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان في مجال نزع الألغام والقنابل العنقودية الإسرائيلية والقذائف غير المنفجرة من جنوب لبنان.

وكان في استقبال الوفد قائد مجموعة هندسة الميدان الإماراتية المقدم عبيد ثاني الظاهري وضباط وأفراد المجموعة.

وتم خلال اللقاء مناقشة سير العمل في مشروع نزع الألغام والقنابل العنقودية الذي بادرت به وتنفذه دولة الإمارات من خلال المشروع الإماراتي لدعم وإعمار لبنان.

وقدم العقيد فهمي الشكر باسم قائد الجيش العماد ميشال سليمان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' ودولة الإمارات لدورها البارز والرئيسي في مجال نزع الألغام والقنابل العنقودية من جنوب لبنان.

من جانب آخر وبمشاركة مجموعة هندسة الميدان الإماراتية نظمت اللجنة الوطنية اللبنانية للتوعية من مخاطر الألغام والمكتب الوطني لنزع الألغام في الجيش اللبناني لقاءً بمدينة صور في إطار نشاطاتها المتنقلة للتوعية من مخاطر الألغام والقنابل العنقودية جمع أكثر من ألفي طالب من مختلف المدارس وحشد من المواطنين من جميع الفئات العمرية إضافة الى ممثلين لبلديات وجمعيات ومدارس المنطقة.

وتخلل اللقاء عرض صور حية عن واقع مشكلة الألغام ورسوم تعبيرية فضلاً عن تنفيذ تجربة عن كيفية استعمال الأطراف الاصطناعية إضافة إلى زرع حقول ألغام وهمية وشرح كيفية التعرف عليها وتجنب الوقوع فيها.

وتولت مجموعة هندسة الميدان الإماراتية وفريق من فوج الهندسة في الجيش اللبناني شرح مخاطر القنابل العنقودية بهدف خلق توعية شاملة لدى المواطنين اللبنانيين وخصوصاً الأطفال للتخفيف والتخلص من مشاكل القنابل العنقودية. وأعرب قائد الفريق الإماراتي المقدم عبيد ثاني الظاهري عن سروره لتجاوب المدارس والجمعيات والهيئات مع هذه الحملة الوطنية الضرورية كجزء أساسي في مواجهة مخاطر الألغام والقنابل العنقودية. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال