• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

محمد الزرعوني لـ «الاتحاد»:

النطاق الوطني«ae.» يستقطب 175 ألف اسم في نهاية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

يرتفع عدد الأسماء المسجلة على النطاق الوطني (ae.) إلى 175 ألفا نهاية العام الحالي، حسب محمد الزرعوني، مدير أسماء نطاق الإنترنت في هيئة تنظيم الاتصالات.

وقال الزرعوني لـ«الاتحاد» إن عدد الأسماء المسجلة على النطاق الوطني ارتفع بنسبة 34% خلال تسعة أشهر ليصل إلى 165 ألفاً نهاية شهر سبتمبر الماضي مقارنة بنحو 123 ألفاً نهاية العام الماضي، مشيرا إلى أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى عربياً على صعيد عدد المسجلين على النطاقات الوطنية.

وأرجع الزرعوني الزيادة في عدد المسجلين على النطاقات الوطنية على شبكة الإنترنت في الدولة إلى الجهود التي بذلتها هيئة تنظيم الاتصالات التي تضطلع بمهمة إدارة النطاق الوطني في تعريف الشركات والجهات الحكومية وشريحة كبيرة من الأفراد، بأهمية التسجيل على النطاق الوطني.

وقال إن هيئة تنظيم الاتصالات اعتمدت 22 شركة متخصصة للقيام بمهمة التسجيل على النطاق الوطني لمن يطلب، لافتاً إلى أن زيادة عدد الشركات المعتمدة يسهم بدوره في تعزيز التنافسية والشفافية في هذا المجال، وهو الأمر الذي يصب نهاية المطاف في صالح العملاء.

وأضاف أن الموزعين المعتمدين لتسجيل النطاقات لدى الهيئة يوفرون اختيار اســم النطــاق وسداد الرسوم عبر شبكــة الإنتــرنت باستخدام الكمبيوتر أو أجهزة الهاتف الذكي ما يقلص متوسط الزمن المستغرق لإنجاز عملية التسجــيل على دقيقــة واحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا