الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات بعلاقتها الاستراتيجية مع أستراليا

27 يناير 2015 19:36

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في ديوان عام الوزارة اليوم معالي جوليا بيتشوب وزيرة خارجية استراليا التي تزور البلاد حاليا.

جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين دولة الإمارات واستراليا وسبل تعزيز جهودهما في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة وتشجيع الاستثمارات التي تحظى باهتمام البلدين.

   كما جرى تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي اضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان خلال بيان صحفي في ختام اللقاء بمعالي جوليا بيتشوب والوفد المرافق لها وهنأ الشعب الأسترالي الصديق بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادهم.

وقال سموه ان دولة الإمارات واستراليا تتمتعان بعلاقات ثنائية استراتيجية وثيقة وأكد على أن اجتماع اليوم سيساعد على توثيق تلك العلاقة.

وأضاف سموه "أتطلع باهتمام كبير إلى زيارتي القادمة لأستراليا خلال الأسابيع القليلة القادمة حيث أن الزيارات رفيعة المستوى والمتواصلة لقيادتي البلدين ساهمت في تطوير وازدهار العلاقات الدبلوماسية بشكل ملحوظ وخاصة بعد تأسيسها في عام 1975".

وأعرب سموه عن أمله وتطلعه للمزيد من التعاون في كافة المجالات وإلى الاستمرار في تعزيز العلاقات مع أستراليا.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على أهمية العلاقات التي تربط دولة الإمارات واستراليا في كافة المجالات ومن ضمنها التعليم والصحة والسياحة الأمر الذي يعكس تزايد عدد الطلبة الإماراتيين المبتعثين إلى استراليا بالإضافة إلى تزايد عدد الرحلات الجوية بين البلدين.

ومن ناحية التعاون في مجال الاستثمار، قال سموه "إن المجال مفتوح لزيادة حجم الاستثمار بشكل أكبر وينبغي علينا العمل بشكل أكبر لدفع هذا الجانب وذلك عن طريق التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومنها اتفاقية التجارة الحرة مع دول مجلس التعاون الخليجي واتفاقية حماية الاستثمار واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي".

وأكد سموه على أهمية العمل الثنائي مع استراليا في مجال مكافحة التطرف والعنف في المنطقة.

من جهتها أكدت وزيرة الخارجية الأسترالية على عمق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية التي تربط الإمارات واستراليا، وقالت - في البيان الصحفي المشترك - "التقيت عددا من المستثمرين الاستراليين في دولة الإمارات والذين أبدوا ارتياحا كبيرا لما تقدمة دولة الإمارات من تسهيلات لهم"، مرحبة بالاستثمارات الإماراتية في استراليا.

كما رحبت بالزيارة المرتقبة لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى استراليا خلال الأسابيع القادمة وأثنت على جهود سموه في مجال محاربة التطرف والعنف.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©