• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يؤكد اهتمام الإمارات بعلاقتها الاستراتيجية مع أستراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في ديوان عام الوزارة اليوم معالي جوليا بيتشوب وزيرة خارجية استراليا التي تزور البلاد حاليا.

جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين دولة الإمارات واستراليا وسبل تعزيز جهودهما في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة وتشجيع الاستثمارات التي تحظى باهتمام البلدين.

   كما جرى تبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي اضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان خلال بيان صحفي في ختام اللقاء بمعالي جوليا بيتشوب والوفد المرافق لها وهنأ الشعب الأسترالي الصديق بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادهم.

وقال سموه ان دولة الإمارات واستراليا تتمتعان بعلاقات ثنائية استراتيجية وثيقة وأكد على أن اجتماع اليوم سيساعد على توثيق تلك العلاقة.

وأضاف سموه "أتطلع باهتمام كبير إلى زيارتي القادمة لأستراليا خلال الأسابيع القليلة القادمة حيث أن الزيارات رفيعة المستوى والمتواصلة لقيادتي البلدين ساهمت في تطوير وازدهار العلاقات الدبلوماسية بشكل ملحوظ وخاصة بعد تأسيسها في عام 1975".

وأعرب سموه عن أمله وتطلعه للمزيد من التعاون في كافة المجالات وإلى الاستمرار في تعزيز العلاقات مع أستراليا.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض