• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إصابة 3 أشخاص بانفجارين عشية انتخابات تايلاند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

بانكوك (وكالات) ـ أصيب ثلاثة أشخاص في انفجارين وإطلاق نار خلال مواجهة بين مؤيدي حكومة تايلاند ومعارضيها أمس قبل انتخابات يسعى بعض من معارضي الحكومة إلى تعطيلها فيما يراقب الجيش التايلاندي الأوضاع وانتخابات اليوم دون تدخل في مجرياتها حتى الآن. وشهدت أحياء من بانكوك تجمعا لمؤيدي رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا للمطالبة بعدم تعطيل انتخابات يفترض إجراؤها اليوم في البلاد.

ويقف الجيش على هامش الأزمة حتى الآن خلافاً للماضي حيث يحتفظ بتاريخ تضمن القيام بثمانية عشر انقلاباً أو محاولة انقلاب خلال 81 عاماً من الديمقراطية المتقطعة.

وسمع دوي إطلاق نار في بانكوك أمس، وشوهد بعض المعارضين لرئيسة الوزراء يحملون أسلحة وأن شخصا أصيب بعيار ناري كما أصيب اثنان جراء انفجارين.

ووقع الهجوم في حي لاكسي في بانكوك قرب مطار دون موانج، والحي معقل لحزب بويا تاي (من أجل التايلانديين) الذي تنتمي له رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان المصابون من مؤيدي الحكومة أو معارضيها.

وعشية الانتخابات قال الأمين العام للجنة الانتخابات بوتشونج نوتراونج إن الاستعدادات «جاهزة بنسبة مئة في المئة تقريبا في الأقاليم الشمالية والشمالية الشرقية والوسطى لكن هناك بعض المشكلات في توصيل بطاقات الاقتراع إلى أحياء في بانكوك وكذلك 12 إقليما في الجنوب حيث منع المتظاهرون وصولها». وأصدرت اللجنة تعليمات لأطقمها بوقف التصويت إذا وقعت أعمال شغب أو عنف. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا