• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطلق للمرة الأولى في الشرق الأوسط في 2018 و2020

دبي تستضيف المسابقة العالمية لتصميم الأبنية الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلن سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي عن إطلاق المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية الذكية التي تعتمد على الطاقة الشمسية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وتنظيمها في دبي عامي 2018 و2020.

وتعد المسابقة العالمية للجامعات لتصميم الأبنية الذكية، مسابقة دولية تنظم من قبل وزارة الطاقة في الولايات المتحدة، وتشارك فيها جامعات من جميع أنحاء العالم.

وتقوم المسابقة على التنافس بين فرق جامعية لتصميم منازل تعمل بالطاقة الشمسية، ومن ثم بناؤها وتشغيلها، على أن تكون فعالة من حيث التكلفة والكفاءة في استخدام الطاقة، وبتصميم لافت ومميز.

وقال سعيد محمد الطاير في كلمته خلال حفل إطلاق المسابقة: «يأتي تنظيم هذه المسابقة العالمية في دبي تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله- لترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للاستدامة والابتكار. وتعزيزاً لرؤية الإمارات 2021، التي تهدف لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل الدول في العالم، وخطة دبي 2021، التي ترمي لترسيخ المكانة العالمية للإمارة، أطلقنا استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030، التي تهدف لتأمين إمدادات مستدامة من الطاقة وتعزيز كفاءة استخدام المياه والطاقة والوقود».

وأضاف: «لقد حققت دبي بفضل البرامج والمبادرات الرائدة تقدماً كبيراً في توفير الطاقة المتجددة، ونحن نعتقد أن الطاقة الشمسية ستكون المصدر الرئيسي للطاقة المتجددة لتلبية الطلب المتوقع. فبحلول عام 2030، تعتزم الهيئة رفع مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في دبي لتصل إلى 15%. وهذا يقتضي بدوره رفع القدرة المركبة إلى نحو 3000 ميجاوات بحلول عام 2030». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا