• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

توقع مشاركة كبيرة بعد الإعفاء من التأهيل

بطولة الوثبة الأولى تنطلق غداً في «عاصمة الميادين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

عبدالله عامر (أبوظبي)

تنطلق في السادسة والنصف من صباح يوم غد أولى بطولات الوثبة لسباقات الهجن هذا الموسم، والتي تأتي ضمن الدعم الكبير لتسعيرات هجن الرئاسة. وتقام المنافسات في الميدان الجنوبي لعاصمة الميادين بمنطقة الوثبة في أبوظبي، وتركض نخب الأصايل على مدى يومين، حيث خصص اليوم الأول لسن «الحقايق» من 30 شوطاً قسمت على فترتين، منها 20 للأشواط النقدية في الفترة الصباحية، 10 للإنتاج ومثلها للشرايا، و10 أشواط جوائزها سيارات في الفترة المسائية، وفي اليوم الثاني تركض المطايا مع سن «اللقيا» في تحديات الفترة الصباحية على مدى 20 شوطاً منها 10 أشواط نقدية، ومثلها خصصت لها جوائز عينية عبارة عن سيارات. وتأتي بطولة الوثبة الأولى هذا الموسم، لتقدم الجديد بعد إعفاء المشاركين من التأهيل، وذلك تقديراً وتكريماً لهم. وكانت بطولة الوثبة انطلقت في نسختها الأولى عام 2013، وبدأت كتجربة جديدة، ولكنها استمرت طوال ثلاثة أعوام، مما جعلها من المسابقات المستمرة في عالم رياضة الهجن للملاك من أبناء الدولة أو أبناء دول مجلس التعاون.

وكان شرط التأهيل إجبارياً في النسخ الماضية، مما كان له الأثر في ظهورها بمستوى متميز، وتواصل مؤسسة هجن الرئاسة مشوارها مع بطولة الوثبة في وضع التسعيرات التي تنقل التحديات والمنافسات إلى أعلى المستويات. ويتوقع أن تشهد السباقات مشاركة كبيرة لملاك الهجن بعد قرار الإعفاء وبدأت قوافل الإبل في شد الرحال إلى ميدان الوثبة والاستعدادات لانطلاق ساعة الصفر صباح الغد، وستبدأ السباقات الصباحية في السادسة صباحاً، أما المسائية فتكون عند الثالثة مساء.

ترويسة-8

حددت اللجنة المنظمة لبطولة الوثبة للهجن تسجيل المطايا المشاركة ابتداء من الثامنة صباحاً وحتى الرابعة عصراً اليوم لسن «الحقايق» وغداً بنفس التوقيت لسن «اللقايا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا