• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

سلطان القاسمي يأمر بزيادة المساعدات الاجتماعية 25 %

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 فبراير 2007

الشارقة - ماجد الحاج و ''وام'':

أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بزيادة مبالغ المستفيدين من المساعدات الاجتماعية التي تقدمها دائرة الخدمات الاجتماعية بحكومة الشارقة، وذلك بنسبة 25% اعتباراً من شهر مايو الماضي. وقد بلغت قيمة الزيادة الإجمالية 25 مليون درهم، استفادت منها 5700 أسرة موزعة على مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة. يذكر أن دائرة الخدمات الاجتماعية لا تقتصرعلى تقديم المساعدات النقدية للمستفيدين، وتشتمل على مختلف أنواع المساعدات العينية وغيرها، هذا بالإضافة إلى المساعدات الاجتماعية المتمثلة في التوعية والجلسات الإرشادية، وتنسيق الإعانات مع الجهات الأخرى.

كما تعمل الدائرة على توفير مختلف أنواع الرعاية التي يستفيد منها 1000 شخص تقريبا في الوقت الحالي، وتتمثل في توفير الرعاية الإيوائية، المؤقتة، الدائمة، والمنزلية. علماً بأن عملية الصرف راعت الشرائح الفقيرة والمحتاجة، حيث تم تحديد العائلات ذات الأولوية في الاستحقاق من قبل الاختصاصيين الاجتماعيين المتابعين للعائلات بشكل دوري.

وقد أشادت عفاف إبراهيم المري مدير عام دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة وعضو المجلس التنفيذي بمكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة التي تعكس حرص سموه على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية والمساواة، وسعيه الحثيث على تنمية وتطوير المواطن، ليواكب ما تشهده الدولة من تطور كبير ونهضة شاملة في مختلف المجالات.

كما نوهت بأن عملية صرف هذه المساعدات ستتم بأثر رجعي عن طريق تزويد الأشخاص المستفيدين سندات سيتم صرفها خلال شهر فبراير الحالي. لافتة إلى أن المكرمة تزامنت مع وقت بلغت فيه نسبة الارتفاع المتواصل في الأسعار وغلاء المعيشة أقصاها، لذا كان من حكمة سموه ونظرته الثاقبة أن أمر بتقديم هذه المكرمة، وفي هذا الوقت بشكل خاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال