• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقاتلة فرنسية تقترب من طائرة رئيس البرلمان الروسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

موسكو (أ ف ب)

استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، السفير الفرنسي في موسكو لتعبر له عن "قلقها العميق" بعد أن اقتربت طائرة تابعة لسلاح الجو الفرنسي "بشكل خطير" من طائرة رئيس مجلس الدوما الروسي الذي كان في طريقه إلى جنيف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن طائرة عسكرية "اقتربت بشكل خطير" في المجال الجوي الفرنسي من طائرة كانت تقل الوفد الروسي برئاسة رئيس مجلس النواب الروسي سيرغي ناريشكين إلى جنيف.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن "هذا النوع من الأفعال يسيء إلى إمكان استخدام فرنسا كمكان ل(عقد) لقاءات متعددة الأطراف ومفاوضات".

وأعلنت الخارجية الفرنسية، من جهتها، أن الطائرة التي اقتربت في الأجواء الفرنسية من طائرة روسية تقل وفدا برلمانيا روسيا هي سويسرية وليست فرنسية.

وصرحت المتحدثة باسم ناريشكين، يفغينيا تشوغونوفا التي كانت في الطائرة المتوجهة إلى جنيف، أن الطائرة الحربية الفرنسية اقتربت حتى مسافة "قريبة جدا" من طائرتهم وأن أحد أعضاء الوفد الروسي تمكن حتى من التقاط صورة.

ومن جنيف، صرح سيرغي ناريشكين لوكالة الأنباء الروسية الرسمية "ريا نوفوستي" أنه لم يشاهد بنفسه الطائرة الفرنسية لكنه أكد أن زملاءه شاهدوها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا