• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي يعاقب "الكتالوني"

40 ألف يورو غرامة المطالبة بالاستقلال!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

محمد حامد

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" غرامة مالية على نادي برشلونة تبلغ قيمتها 40 ألف يورو، عقاباً لجماهيره التي أطلقت صيحات وصافرات الاستهجان في لحظات عزف موسيقى دوري الأبطال، ثم هتفت "الاستقلال.. الاستقلال"، في إشارة إلى مطالبة إقليم كتالونيا بالانفصال عن إسبانيا.

وأكدت الصحف المدريدية أن العقوبة، التي فرضها الاتحاد الأوروبي على برشلونة، ليست الأولى. فقد سبق أن تم تغريم النادي الكتالوني 30 ألف يورو في واقعة مشابهة، مما يؤكد جدية مساعي الاتحاد القاري لفصل السياسة عن الرياضة، وعدم ترك كرة القدم ضحية للصراعات السياسية.

وجاءت عقوبة الاتحاد الأوروبي بعد واقعة التلويح بأعلام كتالونيا في مدرجات ملعب "الكامب نو" معقل فريق برشلونة في مباراة الفريق أمام باير ليفركوزين الألماني والتي أقيمت في 29 سبتمبر الماضي، ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن فريق كرة القدم بنادي برشلونة هو الرمز الذي يستخدمه السياسيون الذين ينتمون لإقليم كتالونيا، من أجل الضغط على مدريد لتحقيق مطالب الإقليم بالاستقلال عن إسبانيا.

وقد أكدت الجهات الرسمية المسؤولة عن شؤون الرياضة وكرة القدم في اسبانيا، أن استقلال كتالونيا يعني حرمان البارسا من المشاركة في الدوري الإسباني، ومن ثم لن يتمكن الملايين حول العالم من الاستمتاع بمواجهات البارسا وغريمه الريال في مباراة الكلاسيكو التي تحظى بمكانة إعلامية وجماهيرية ومالية كبيرة، ولا يضاهيها في ذلك أي مباراة في عالم كرة القدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا