الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

40 ألف يورو غرامة المطالبة بالاستقلال!

40 ألف يورو غرامة المطالبة بالاستقلال!
19 أكتوبر 2015 19:59

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" غرامة مالية على نادي برشلونة تبلغ قيمتها 40 ألف يورو، عقاباً لجماهيره التي أطلقت صيحات وصافرات الاستهجان في لحظات عزف موسيقى دوري الأبطال، ثم هتفت "الاستقلال.. الاستقلال"، في إشارة إلى مطالبة إقليم كتالونيا بالانفصال عن إسبانيا.

وأكدت الصحف المدريدية أن العقوبة، التي فرضها الاتحاد الأوروبي على برشلونة، ليست الأولى. فقد سبق أن تم تغريم النادي الكتالوني 30 ألف يورو في واقعة مشابهة، مما يؤكد جدية مساعي الاتحاد القاري لفصل السياسة عن الرياضة، وعدم ترك كرة القدم ضحية للصراعات السياسية.

وجاءت عقوبة الاتحاد الأوروبي بعد واقعة التلويح بأعلام كتالونيا في مدرجات ملعب "الكامب نو" معقل فريق برشلونة في مباراة الفريق أمام باير ليفركوزين الألماني والتي أقيمت في 29 سبتمبر الماضي، ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن فريق كرة القدم بنادي برشلونة هو الرمز الذي يستخدمه السياسيون الذين ينتمون لإقليم كتالونيا، من أجل الضغط على مدريد لتحقيق مطالب الإقليم بالاستقلال عن إسبانيا.

وقد أكدت الجهات الرسمية المسؤولة عن شؤون الرياضة وكرة القدم في اسبانيا، أن استقلال كتالونيا يعني حرمان البارسا من المشاركة في الدوري الإسباني، ومن ثم لن يتمكن الملايين حول العالم من الاستمتاع بمواجهات البارسا وغريمه الريال في مباراة الكلاسيكو التي تحظى بمكانة إعلامية وجماهيرية ومالية كبيرة، ولا يضاهيها في ذلك أي مباراة في عالم كرة القدم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©