• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يزور معرض "جيتكس" ويتفقد الأجنحة المشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

دبي (و ا م)

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اليوم، معرض جيتكس "اسبوع جيتكس للتقنية 2015" في يومه الثاني يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وقد اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال الجولة في أروقة وقاعات العرض، على أحدث ما توصل إليه العقل البشري من اختراعات في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها الذكية واستعرض أفضل المنتجات والحلول التقنية والأمنية للمعاملات وحماية الشبكات من الاختراق.

واستهل سموه جولته في مركز دبي التجاري العالمي الذي يستضيف الدورة الخامسة والثلاثين من جيتكس، والذي ينظم تحت شعار "مستقبل انترنيت كل شىء"، في جناح مدينة دبي للانترنيت حيث تعرف سموه من خلال المجسم المعروض أمام الجمهور إلى خطة المدينة في بناء وتجهيز مركز للإبتكار يكون نواة لمراكز أخرى في دبي وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس المجلس الأعلى لسلطة المنطقة الحرة للإنترنيت والإعلام كما تعرض المدينة الروبوت الآلي الذكي لممارسة لعبة الشطرنج وتقنيات أخرى لأول مرة.

ثم توقف صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومرافقوه عند منصة عرض كوريا "روبوت بافيليون". واطلع سموه على مبتكرات الشركة المتخصصة في تصنيع الروبوتات الذكية التي تستخدم في مرافق متنوعة خدمة للإنسان.

واستمع سموه في جناح "ميكروسوفت"، الشركة العالمية العملاقة المتخصصة في صناعة وتطوير البرمجيات الذكية، إلى شرح حول جهاز ذكي يعرض لأول مرة في المنطقة يتحكم عن بعد في تحقيق السلامة المرورية داخل المدينة من خلال عمله كجهاز رادار وفي عدادات موقف المركبات وبوابات التعرفة المرورية وما إلى ذلك من خدمات تتعلق بالسلامة على الطرق وسلامة السائق والمركية.

وعرج سموه على جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يعد من بين الأربعة الكبار في المعرض من حيث حجم المشاركة والمساحة إذ شاهد سموه السيارة الذكية العائدة لوزارة الداخلية السعودية والمستخدمة في دوريات الشرطة والأمن كغرفة عمليات متحركة مجهزة بكافة الأجهزة والتقنيات المتوفرة في غرفة العمليات المركزية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا