الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دبي تحظر التنقل داخل المراكز التجارية بالدراجة الكهربائية

دبي تحظر التنقل داخل المراكز التجارية بالدراجة الكهربائية
19 أكتوبر 2015 17:55

حظرت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، استخدام الدراجات الكهربائية segway داخل المراكز التجارية بالإمارة، بعد تزايد شكاوى الزوار من كثرة الارتطام بها أثناء التسوق.

وقالت الدائرة، في بيان صحفي اليوم، إنها وجهت جميع المراكز التجارية بوضع لافتات توضح للجمهور منع استخدام الدراجة الكهربائية، حفاظاً على مرتاديها، فضلاً عن تخوف عدد من أصحاب المحلات التجارية من الأضرار الناجمة عن اصطدام أصحاب الدراجات بالممتلكات والأصول التابعة لمحلاتهم.

وتهدف الدائرة، ممثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، إلى تحقيق البيئة المثالية لتسوق المستهلكين دون أي ضرر مالي أو صحي، إلى جانب حماية أصحاب العلامات والمحلات التجارية من الخسائر المالية، وبالتالي مزاولة الأعمال التجارية دون قلق أو ارتياب.

وقال عبد العزيز التناك، مدير إدارة الرقابة التجارية بالدائرة: "تم التنسيق مع جميع المراكز التجارية بإمارة دبي على وضع لافتات لمنع استخدام الدراجة الكهربائية. ونطلب من مرتادي المراكز التجارية التعاون في هذا الخصوص لمنع الضرر على كل من التجار والزوار. وكذلك ندعو أولياء الأمور إلى منع أبنائهم من استخدام هذه الأجهزة في المراكز التجارية لتفادي الأضرار التي تقع عليهم وعلى الآخرين نتيجة الاصطدام، إضافة إلى المسائلة القانونية التي قد تلحق بهم".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©