• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صيانة ساعة "بيج بن" تكلف الملايين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

رويترز

يتوقع أن تكلف صيانة ساعة "بيج بن" الشهيرة، وهي أحد معالم العاصمة البريطانية لندن، الحكومة البريطانية أكثر من 29 مليون جنيه استرليني لإصلاحها وتجديدها واستعادة رنتها الشهيرة.

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن ساعة البرلمان البريطاني تحتاج هذا المبلغ لإجراء إصلاحات ضرورية تحتاجها الساعة التي قد تتوقف تماما إذا لم تجر لها هذه الإصلاحات.

وذكرت عدة وسائل إعلامية أن تقريرا عرض على اللجنة المالية بمجلس العموم بالبرلمان فصلت خطة بتكلفة تزيد على 29 مليون جنيه استرليني لإصلاح الساعة وتتطلب وقفها لمدة أربعة أشهر وستكون هذه أطول مدة تتوقفها الساعة في عمرها البالغ 156 عاما.

وقال أندرو بليك المحاضر في كلية كينجز كوليدج "من الطبيعي في وقت تقشف يصوت فيه البرلمان على تخفيض تمويل العديد من القطاعات أن يثير طلب إنفاق بهذا الحجم الجدل خاصة وأنه سيوجه لإصلاح ساعتهم (ساعة البرلمان). غير أن بيج بن وبرج اليزابيث الذي تعلوه الساعة هما أيقونة بريطانيا. فهما على الأرجح أشهر رمز يعبر عن بريطانيا. لا أعتقد أن أي دولة متقدمة في العالم يمكن أن تترك رمزا بهذه الأهمية دون إصلاح أو متوقف أو -والأسوأ- أن أجزاء قد تبدأ في السقوط منه".

وذكرت صحيفة "جارديان"، نقلا عن مسؤولين، أن التكلفة قد تزيد إلى نحو 40 مليون جنيه استرليني إذا لم يتم إصلاح الساعة على مرة واحدة.

وقال بليك "أتحدث باعتباري شخصا عمل بالفعل في مبنى البرلمان، أقول إن رنة الساعة لن يفتقدها من اعتادوا على سماعها بانتظام. لكن مرة أخرى أقول إنها -هذه الرنة- ليست لنا بل للجميع لتذكرهم بأن هذا المبنى قائم".

وقال التقرير إن العمل قد يستغرق نحو عام إذا ما سقطت عقارب الساعة بسبب السقالات التي سيجري تعليقها لبدء العمل في إصلاح الساعة الشهيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا