• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

كتلة «متحدون» تنهي مقاطعتها لجلسات البرلمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 فبراير 2014

بغداد (الاتحاد) - أعلن رئيس مجلس النواب رئيس ائتلاف «متحدون» أسامة النجيفي أمس إنهاء مقاطعة نواب ائتلافه جلسات البرلمان.

وقال النجيفي، في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان: «أدعو نواب (متحدون) إلى إنهاء مقاطعتهم للبرلمان، استجابة إلى مناشدات القوى السياسية من رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم والتيار الصدري وغيرها من القوى السياسية». وأضاف «إننا نرجو من نواب متحدون والتحالف الكردستاني الحضور بكثافة إلى جلسات البرلمان لإقرار القوانين المهمة كالموازنة والتقاعد الموحد وأزمة الأنبار». وكان ائتلاف متحدون قد أعلن في 30 من ديسمبر الماضي تقديم نوابه استقالاتهم من البرلمان ومقاطعة جلساته احتجاجاً على أحداث الأنبار، فيما أعلن رئيس الائتلاف رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي انسحابه من وثيقة السلم الاجتماعي «لتنصل رئيس الوزراء نوري المالكي من بنودها». وأكد مصدر برلماني أن يوم غد الاثنين سيشهد التصويت على الموازنة بعد إعلان النجيفي عودة متحدون إلى البرلمان.

وقال المصدر، إنه لا يوجد هناك أي سبب لتأجيل التصويت مرة أخرى بعد عودة «متحدون» لجلسات البرلمان، مضيفاً أن التصويت سيتم حتى مع استمرار غياب التحالف الكردستاني عن البرلمان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا