• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يوليو يشهد أعلى معدل لطلبات المواطنين للسفر إلى بريطانيا

المملكة المتّحدة تطلق خدمات تأشيرةٍ جديدة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

الاتحاد

أطلقت المملكة المتّحدة رسميًّا اليوم سلسةٍ جديدة من خدمات تأشيرة الدخول الإمتيازيّة في مراكز تأشيرات الدخول في أبوظبي ودبي، ما يجعل التقدّم للحصول على تأشيرة دخولٍ إلى  المملكة المتّحدة أكثر سهولةً وملاءمة.

ويستطيع طالبو التأشيرة، بموجب هذه الخدمات، أن يدفعوا كلفةً إضافيّة لقاء زيارة المركز من دون موعدٍ مسبق والحصول على المساعدة في تعبئة طلباتهم عبر الإنترنت ودفع الرسوم، أو المساعدة في التأكّد من ما إذا تمّت تعبئة الطلب بشكلٍ صحيح.

وتقدّم المملكة المتّحدة خدمة السفر من دون تأشيرة دخول لمواطني الإمارات العربيّة المتّحدة، شرط تسجيلهم للحصول على إعفاءٍ إلكتروني من التأشيرة (Electronic Visa Waiver) قبل سفرهم إلى المملكة المتّحدة. وتجدر الإشارة إلى أنّه تمّ إحصاء أكثر من 50 ألف تسجيلٍ للإعفاء في العام الماضي، في حين بلغت التسجيلات رقمًا قياسيًّا في شهر يوليو مع 11 ألف لاتسجيل. أمّا المواطنون الإماراتيّون الذين يختارون التقّدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول، والذين يتطلّبون تأشيراتٍ ذات صلاحيّةٍ أطول للدراسة أو العمل في المملكة المتّحدة، فتؤمّن لهم المملكة دراسةً سريعة للطلب، بلغ معدّلها العام الماضي 4 أيّامٍ عملٍ فقط.

وكان قد تمّ إطلاق خدمة الأولويّة في شهر مارس الماضي في الإمارت، وسُجّل أكثر من 1800 مستخدمٍ لجأوا إلى هذه الخدمة للحصول على تأشيرتهم في اليوم عينه أو خلال 24 ساعة. أمّا الخدمات الجديدة، فمن شأنها أن تكمّل السابقة منها عبر توفير حصول طالبي التأشيرة على المساعدة في استكمال طلباتهم في مراكز التأشيرات، لقاء كلفةٍ إضافيّةٍ بسيطة.

وأطلق مدير مكتب المملكة المتّحدة الدولي للتأشيرات والهجرة سايمون هايز اليوم هذه الخدمات في أبوظبي وسيقوم بالإجابة عن أسئلة مستخدمي موقع تويتر المتعّلقة بالتأشيرات، في خلال جلسة أسئلةٍ وأجوبة حيّة مفتوحة أمام الجميع. وقال: "ترحّب المملكة المتّحدة بالمسافرين من الإمارات العربيّة المتّحدة. لذلك، نحن نقدّم خدمةٍ سريعةٍ وفعّالة لمن يحتاج إلى تأشيرة دخول. وقد أطلقنا الخدمات الجديدة نتيجةً لتعليقات واقتراحات زبائننا، وهي مصمّمة لتوفير مرونةٍ ومساعدةٍ أكبر لعمليّة التقدّم للحصول على التأشيرة لمن يحتاجها".

هذا وتمّ كذلك إطلاق خطّةٍ جديدة للشركات المتعدّدة الجنسيّات في الإمارات والتي تقوم بإرسال موظّفيها إلى المملكة المتّحدة بشكلٍ دائم. وتوفّر الخطّة، التي تستطيع الشركات التقدّم بطلب الإنضمام إليها، خدمةً مبسّطة للحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى مدير حسابٍ مخصّص من مكتب المملكة المتّحدة للتأشيرات والهجرة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض