الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المملكة المتّحدة تطلق خدمات تأشيرةٍ جديدة في الإمارات

المملكة المتّحدة تطلق خدمات تأشيرةٍ جديدة في الإمارات
19 أكتوبر 2015 19:07

أطلقت المملكة المتّحدة رسميًّا اليوم سلسةٍ جديدة من خدمات تأشيرة الدخول الإمتيازيّة في مراكز تأشيرات الدخول في أبوظبي ودبي، ما يجعل التقدّم للحصول على تأشيرة دخولٍ إلى  المملكة المتّحدة أكثر سهولةً وملاءمة.

ويستطيع طالبو التأشيرة، بموجب هذه الخدمات، أن يدفعوا كلفةً إضافيّة لقاء زيارة المركز من دون موعدٍ مسبق والحصول على المساعدة في تعبئة طلباتهم عبر الإنترنت ودفع الرسوم، أو المساعدة في التأكّد من ما إذا تمّت تعبئة الطلب بشكلٍ صحيح.

وتقدّم المملكة المتّحدة خدمة السفر من دون تأشيرة دخول لمواطني الإمارات العربيّة المتّحدة، شرط تسجيلهم للحصول على إعفاءٍ إلكتروني من التأشيرة (Electronic Visa Waiver) قبل سفرهم إلى المملكة المتّحدة. وتجدر الإشارة إلى أنّه تمّ إحصاء أكثر من 50 ألف تسجيلٍ للإعفاء في العام الماضي، في حين بلغت التسجيلات رقمًا قياسيًّا في شهر يوليو مع 11 ألف لاتسجيل. أمّا المواطنون الإماراتيّون الذين يختارون التقّدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول، والذين يتطلّبون تأشيراتٍ ذات صلاحيّةٍ أطول للدراسة أو العمل في المملكة المتّحدة، فتؤمّن لهم المملكة دراسةً سريعة للطلب، بلغ معدّلها العام الماضي 4 أيّامٍ عملٍ فقط.

وكان قد تمّ إطلاق خدمة الأولويّة في شهر مارس الماضي في الإمارت، وسُجّل أكثر من 1800 مستخدمٍ لجأوا إلى هذه الخدمة للحصول على تأشيرتهم في اليوم عينه أو خلال 24 ساعة. أمّا الخدمات الجديدة، فمن شأنها أن تكمّل السابقة منها عبر توفير حصول طالبي التأشيرة على المساعدة في استكمال طلباتهم في مراكز التأشيرات، لقاء كلفةٍ إضافيّةٍ بسيطة.

وأطلق مدير مكتب المملكة المتّحدة الدولي للتأشيرات والهجرة سايمون هايز اليوم هذه الخدمات في أبوظبي وسيقوم بالإجابة عن أسئلة مستخدمي موقع تويتر المتعّلقة بالتأشيرات، في خلال جلسة أسئلةٍ وأجوبة حيّة مفتوحة أمام الجميع. وقال: "ترحّب المملكة المتّحدة بالمسافرين من الإمارات العربيّة المتّحدة. لذلك، نحن نقدّم خدمةٍ سريعةٍ وفعّالة لمن يحتاج إلى تأشيرة دخول. وقد أطلقنا الخدمات الجديدة نتيجةً لتعليقات واقتراحات زبائننا، وهي مصمّمة لتوفير مرونةٍ ومساعدةٍ أكبر لعمليّة التقدّم للحصول على التأشيرة لمن يحتاجها".

هذا وتمّ كذلك إطلاق خطّةٍ جديدة للشركات المتعدّدة الجنسيّات في الإمارات والتي تقوم بإرسال موظّفيها إلى المملكة المتّحدة بشكلٍ دائم. وتوفّر الخطّة، التي تستطيع الشركات التقدّم بطلب الإنضمام إليها، خدمةً مبسّطة للحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى مدير حسابٍ مخصّص من مكتب المملكة المتّحدة للتأشيرات والهجرة.

علاوةً على ذلك، يتمّ تطوير الخدمة البيومتريّة المتجوّلة الجديدة والتي توفّر خيار استكمال الجزء البيومتري (مسح الإصبع والتقاط الصورة) من التسجيل من المنزل أو مكان العمل. هذا وسيتمّ إطلاق هذه الخدمة في الإمارات العربيّة المتّحدة خلال الأسابيع القادمة، على أن تكون متوفّرة للأفراد من مختلف الجنسيات.

وقد صرّح سفير المملكة المتّحدة إلى الإمارت فيليب بارهام: "تقوم المملكة المتّحدة بتقديم خدمة تأشيراتٍ ممتازة ومبتكرة في الإمارات العربيّة المتّحدة. ولقد أستمرّينا، خلال أشهر الصيف، بدارسة الطلبات وتقديم التأشيرات خلال معدّل 4 أيّامٍ فقط، ما خوّل العديد من المواطنين والمقيمين في الإمارات الإستفادة من خدمة الأولويّة للحصول على التأشيرة في اليوم عينه. وقدّ سجّل شهر يوليو رقمًا قياسيًا  في أعداد المواطنين الإماراتيين الذين سافروا إلى المملكة المتّحدة من دون تأشيرة دخول، وذلك من خلال استخدام خدمة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة. ويأتي إطلاق سلسة الخدمات الجديدة ليبرهن إلتزامنا بجعل خدمة التأشيرات التي نقدّمها سريعةً ومرنةّ قدر الإمكان. وستساعد هذه التحسينات على ضمان بقاء المملكة المتّحدة وجهة العمل والراحة الأولى في العالم".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©