• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

هنري.. إلى التدريب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 مارس 2016

لندن (رويترز)

اقترب تيري هنري الفائز بلقب كأس العالم لكرة القدم مع فرنسا والهداف التاريخي لمنتخب بلاده، من بدء مسيرته التدريبية بعد حصوله على رخصة ممارسة المهنة من الاتحاد الأوروبي للعبة. وأنهى مهاجم أرسنال وبرشلونة السابق (38 عاما) دورة تدريبية مع الاتحاد الويلزي للعبة، وبات مؤهلًا لتدريب فرق الناشئين والأندية خارج بطولات الدوري الأولى في أوروبا.

وقال هنري عبر حسابه على انستجرام: «شكراً جزيلاً لأوشان روبرتس ولأكاديمية أرسنال لمساعدتي على الحصول على رخصة التدريب بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

وقال هنري في وقت سابق إنه يريد تدريب أرسنال، لكن الهداف التاريخي للنادي الإنجليزي الذي اعتزل في 2014، يتعين عليه اجتياز الدورة الأعلى للتدريب إذا أراد قيادة الجهاز الفني للنادي اللندني.

وكان زين الدين زيدان الزميل السابق لهنري في منتخب فرنسا اجتاز دورة التدريب الأعلى في العام الماضي، وتولى بعدها بوقت قصير تدريب ريال مدريد الإسباني في يناير الماضي.

وأصبح تيري هنري بذلك هو اللاعب التاسع الذي بات مؤهلاً للعمل كمدرب، من نجوم المنتخب الفرنسي الحائز على بطولة كأس العالم 1998، حيث سبقه إلى ذلك من جيل المونديال، كل من ديدييه ديشان «منتخب فرنسا»، ولوران بلان «باريس سان جيرمان»، وزين الدين زيدان «ريال مدريد»، وباتريك فييرا «نيويورك سيتي»، وألان بوجوسيان «المساعد السابق لريمون دومينيك في منتخب فرنسا»، وبرنار لاما «المدير الفني السابق لمنتخب كينيا» وليونيل شاربونييه «مدرب فريق استر سابقاً»، وبرنارديوميد «المدير الفني لمنتخب فرنسا تحت 17سنة».

جدير بالذكر أن تيري هنري البالغ من العمر 38 سنة «مواليد17أغسطس 1977»، لعب لأندية موناكو وأرسنال ويوفينتوس وبرشلونة وريد بولز نيويورك الأميركي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا