• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جنايات الظفرة» تقضي بحبس عصابة لسرقة الكابلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 أكتوبر 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية):

قضت محكمة جنايات الظفرة، برئاسة المستشار عمرو يوسف، بمعاقبة تشكيل عصابي مكون من 9 أشخاص من الجنسية الآسيوية، بالسجن 5 سنوات لكل منهم لاتهامهم بسرقة كابلات خاصة بشركة اتصالات.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على التشكيل العصابي، بعد أن دلت التحريات على قيامهم بسرقة الكابلات التي تم الإبلاغ عنها من أحد مواقع شركة اتصالات في المنطقة الغربية وبمواجهتهم بالأدلة والبراهين اعترفوا بارتكابهم جريمة السرقة، وبناء عليه تم إحالتهم إلى النيابة التي أجرت معهم التحقيقات، وكشفت عن دور كل منهم في عملية السرقة، فتم توجيه الاتهامات إليهم وتقديمهم لمحكمة الجنايات.

وأمام المحكمة دفع محامي المتهمين ببطلان إذن النيابة، لعدم جدية التحريات ،وان الاعترافات كانت نتيجة الإكراه، فيما أنكر المتهمون ما نسب إليهم من اتهامات أمام المحكمة التي قضت بحكمها السابق بالسجن 5 سنوات لكل منهم، مع مصادرة المضبوطات والإبعاد عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

في الوقت ذاته أرجأت المحكمة الحكم على 3 أشخاص من الجنسية الآسيوية رجلين وسيدة إلى جلسة 25 أكتوبر الجاري، بعد أن وجهت إليهم المحكمة تهمة الزنا وهتك العرض بالرضا، وتحسين المعصية واستغلال البغاء. وأنكر المتهمون الاتهامات المسندة إليهم وطالبوا بتسفيرهم إلى بلدهم واستعمال الرأفة.

كما أرجأت المحكمة نظر قضية اغتصاب بالإكراه، متهم فيها شخصان من الجنسية الآسيوية، إلى جلسة 25 أكتوبر الجاري، بناء على طلب دفاع المتهم الثاني الذي طلب التأجيل للاطلاع على أوراق القضية، وتجهيز دفاعه، وبناء عليه أجلت المحكمة النظر إلى جلسة 25 أكتوبر الجاري، مع تمكين الدفاع من الاطلاع على أوراق القضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض